وزارة الداخلية السعودية: جهود خادم الحرمين وراء نجاح موسم الحج الحالي

الاثنين 12 أغسطس 2019 07:54:06
وزارة الداخلية السعودية: جهود خادم الحرمين وراء نجاح موسم الحج الحالي

صرّح اللواء منصور التركي، المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، بأن الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتيسير وتسهيل نسك الحج، سواء في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، تؤكد نجاح موسم الحج الحالي.

وخلال مؤتمر صحفي ثالث للجهات المشاركة في موسم حج، والذي عقد في منى، قال إن الحجاج تمكّنوا من أداء نسكهم بكل يُسر وسلامة وأمان؛ لافتًا إلى أن الجميع لمس درجة المرونة في حركة السير على جميع الطرق، سواء داخل المشاعر المقدسة أو خارجها، وحسن التنظيم في دخول الحجاج من مشعر مزدلفة إلى مشعر منى، فضلاً عن اتجاههم نحو منشأة الجمرات وإلى المسجد الحرام لتأدية طواف الإفاضة، والتي بثتها شبكات التلفزيون بدول العالم.

من جانبه، أكد حاتم قاضي، المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة، سلاسة نقل الحجاج من عرفات إلى مزدلفة ثم إلى مشعر منى، وذلك من خلال 4 مسارات؛ هي قطار المشاعر الذي نقل 350 ألف حاج، والنقل الترددي بالحافلات الذي خدم أكثر من 800 ألف حاج، أما المسار الثالث فهو النقل بنظام الرد والردين، والرابع يتمثل في السير على الأقدام من عرفات مباشرة إلى مزدلفة ثم إلى منى، وهو مسار يفضله بعض الحجاج.

وقال إن جميع وسائل النقل سارت بصورة سلسلة جدًا، بناءً على الخطط المسبقة، مضيفًا أن معدل تعطل الحافلات كان متدنيًا جدًا مقارنةً بالسنوات الماضية.