رسائل السعودية والإمارات في وجه مؤامرات قطر وإيران باليمن

الاثنين 12 أغسطس 2019 20:30:09
رسائل السعودية والإمارات في وجه مؤامرات قطر وإيران باليمن

بعثت الزيارة التي قام بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى المملكة العربية السعودية، ظهر اليوم الاثنين، برسائل عدة إلى المجتمع الدولي وإلى قطر وإيران اللذان لا يتوقفان عن تنفيذ المؤامرات بحق الشعب اليمني.

أول هذه الرسائل تتلخص في أن الإمارات لا يمكن أن تستغنى عن المملكة والعكس كذلك، وأن إستراتيجية السلام بشأن اليمن واحدة، وأن أي محاولة للوقيعة لن تنجح طالما أن هناك تناغم سياسي بين قيادة الدولتين، كما أن الرسالة تبرهن على أن أي خلاف إن وجد فهو لا يعدو كونه نقطة عابرة لا يمكن أن تؤثر في مجمل العلاقة بين البلدين.

أما عن ثاني هذه الرسائل فهي توجه بالأساس إلى قطر وطهران وتركيا، وذلك للتأكيد على صمود التحالف السعودي الإماراتي في وجه المؤامرات التي تقوم بها تلك الدول، والتأكيد على أن البلدان يدركان تماما طبيعة تلك المؤامرات، وأن السبيل الأوحد والأقوى لمواجتها هو التنسيق السياسي والعسكري على أعلى مستوى بين البلدين، والذهاب باتجاه الاتفاق على الحل السياسي والذي ترفضه تلك الدول أملاً في استمرار جرائمها العسكرية.

ثالث هذه الرسائل موجهة إلى الداخل اليمني والذي ينظر إلى التحالف العربي على أنه المنقذ لهم من الانقلاب الحوثي الإيراني على الشرعية، والتأكيد على أن السعودية والإمارات هما الركائز الأساسية التي يرتكن عليها التحالف، وأن الجهود الإنسانية والسياسية والعسكرية باقية كما هي من دون تعديل.

أما رابع هذه الرسائل فتوجه إلى مليشيا الإصلاح والتي نتنظر أن تثمر خيانتها عن إفشال العلاقة بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، إذ أن حميمة اللقاء بين قيادات البلدين تؤكد على أن مثل هذه المهاترات لن يجدي نفعا، وأن طريق عاصفة الحزم الذي بدأ في العام 2015 سيستمر إلى النهاية.

والتقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في الديوان الملكي بقصر منى اليوم، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وفي بداية اللقاء، نقل لخادم الحرمين الشريفين تهاني أخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بعيد الأضحى المباركة، وقد جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، وبحث مجمل الأوضاع في المنطقة، وبخاصة على الساحة اليمنية والجهود المبذولة تجاهها.

كما حضره من الجانب الإماراتي، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، ومعالي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي بن حماد الشامسي، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير دولة الإمارات لدى المملكة.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي قد وصل إلى جدة اليوم الاثنين حيث كان في استقباله في مطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع السعودي.

كما التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في منى اليوم، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وفرص تطويرها، بالإضافة إلى بحث المستجدات الإقليمية، بما فيها التطورات على الساحة اليمنية والجهود المبذولة تجاهها بما يحقق أمنها واستقرارها.