بعد انفجارات بغداد.. النواب العراقي يدعو لإخلاء المدن من الأسلحة

الثلاثاء 13 أغسطس 2019 00:04:02
بعد "انفجارات بغداد".. النواب العراقي يدعو لإخلاء المدن من الأسلحة

بعد الانفجارات التى هزت العاصمة العراقية بغداد والمنطقة الخضراء في معسكر أمني مساء اليوم الإثنين، وأصابت 13 شخصا بسقوط قذائف هاون على مناطق سكنية نتيجة احتراق مخزن للأسلحة والعتاد العسكري جنوبي العاصمة بغداد، دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، حسن كريم الكعبي، الإثنين، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، لتشديد الإجراءات المتبعة بخصوص إخلاء المدن من الأسلحة.

ووقعت انفجارات اليوم، في معسكر "الصقر" التابع لإدارة الشرطة الاتحادية العراقية، والذي يضم مقرات 4 ألوية من "الحشد الشعبي"، تتبع لقوات "بدر" و"جند الإمام" و"كتائب سيد الشهداء"- حسبما قال مراسل "سوتنيك" في العراق.

وشدد الكعبي في بيان على البدء بإطلاق حملة تفتيش واسعة لمصادرة الأسلحة المنتشرة في المدن، ومحاسبة كل من يعبث بأمن المواطن.

وأشار إلى أن "تواجد مستودعات الأسلحة قرب المدن المكتظة بالسكان بات مصدر قلق دائم للمواطن، ويؤثر على سلامة المدنيين ويحصد أرواحهم".

ولفت الكعبي إلى حادثة انفجار العتاد العسكري التي وقعت في معسكر "صقر" التابع للحشد الشعبي، الاثنين، حيث تعرضت العديد من المنازل والمواطنين من المدنيين والقوات الأمنية الى الأذى.

ووفقا لمراسل "سكاي نيوز عربية"، فقد أسفر الانفجار الذي وقع بمخزن للأسلحة تابع لميليشيات "الحشد الشعبي" في منطقة أبو دشير، جنوب العاصمة العراقية بغداد، عن مقتل شخص وإصابة 29 آخرين.