البيان : الإمارات والسعودية في خندق واحد لمواجهة القوى التي تهدد أمن المنطقة

الثلاثاء 13 أغسطس 2019 09:37:00
"البيان" : الإمارات والسعودية في خندق واحد لمواجهة القوى التي تهدد أمن المنطقة

سلطت صحيفة "البيان" الإماراتية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، الضوء على العلاقات السعودية الإماراتية، مشيرة إلى أن السعودية والإمارات في خندق واحد لمواجهة القوى التي تهدد أمن دول المنطقة وحق شعوبها في التنمية والتقدم والرخاء.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان "الإمارات والسعودية في خندق واحد"، إن دولة الإمارات جددت موقفها الحازم ضد محاولة اختطاف اليمن، ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني الشقيق وكل ما يحقق مصالحه في حاضره ومستقبله، داعية الأطراف اليمنية المتنازعة في عدن إلى تغليب لغة الحوار والعقل ومصلحة اليمن.

وأضافت الصحيفة، أن الإمارات شددت خلال الزيارة المهمة التي قام بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمس إلى المملكة العربية السعودية على وقوفها مع السعودية، بقوة وإصرار، في خندق واحد لمواجهة القوى التي تهدد أمن دول المنطقة وحق شعوبها في التنمية والتقدم والرخاء.

 وأشارت الصحيفة، إلى أن الشيخ محمد بن زايد أكد توافق البلدين على مطالبة الأطراف اليمنية المتنازعة بتغليب لغة الحوار والعقل ومصلحة اليمن، معرباً عن تقديره الكبير للحكمة التي أبدتها المملكة العربية السعودية في دعوة الأطراف اليمنية في عدن إلى الحوار في المملكة، حيث إن هذه الدعوة تجسد الحرص المشترك على استقرار اليمن، وتمثل إطاراً مهماً لنزع فتيل الفتنة وتحقيق التضامن بين أبناء الوطن الواحد، لأن الحوار هو السبيل الوحيد لتسوية أية خلافات بين اليمنيين.

واختتمت الصحيفة بالقول، إنه بهذه التصريحات الواضحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان فإن الإمارات أكدت متانة وصلابة العلاقات مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، باعتبارها انعكاساً للإرادة السياسية لقيادتي البلدين الشقيقين وما يجمع بين شعبيهما من روابط الأخوة ووشائج المحبة والتقدير.

كما بينت بشكل جلي لا يقبل التأويل أن هذه العلاقات تستند إلى أسس راسخة ومتجذرة من الأخوة والتضامن والمصير المشترك.