المعارضة الإيرانية تكشف بالأرقام معسكرات الحرس الثوري الإيراني الإرهابية (تقرير)

الثلاثاء 13 أغسطس 2019 6:48 م
المعارضة الإيرانية تكشف بالأرقام معسكرات الحرس الثوري الإيراني الإرهابية (تقرير)

كشفت منظمة مجاهدي خلق تفاصيل عن معسكرات الحرس الثوري الإيراني المصنف كمنظمة إرهابية التي تدرب فيها المرتزقة والميليشيات التي تقود حروبها بالوكالة لتنفيذ أجندتها اللإرهابية.
حيث حذرت المعارضة الإيرانية من أن مليشيات الحرس الثوري الإيراني تدرب وكلاء ومرتزقة أجانب على مهاجمة أهداف بالخارج في ظل تصاعد التوترات مع الغرب حول الاتفاق النووي وتهديدات الملاحة البحرية في مضيق "هرمز".
وكشف ائتلاف مجلس قوى المعارضة الإيرانية بالخارج" منظمة مجاهدي خلق" أن قوة "فيلق القدس" التابعة للحرس الثوري تدير شبكة معسكرات لتدريب الإرهابيين على شن هجمات في أوروبا والولايات المتحدة، حسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.
وقال المتحدث باسم المعارضة الإيرانية شاهين قبادي، في تصريحات للصحيفة، إن نشطاء المعارضة رصدوا اتصالات إدارة تدريب قوة "فيلق القدس" التي يقع مقرها في قاعدة "الإمام علي" العسكرية، لتحديد موقع 14 مركز تدريب.
وكانت المعارضة الإيرانية حذرت في السابق من تصاعد أنشطة إيران الإرهابية جراء الأزمات المستمرة والتوترات في المنطقة.
وأوضحت أنها أعدت خريطة حددت عليها 14 موقعا مشتبها به لمراكز تدريب في إيران، بما في ذلك 8 في طهران، وواحد في كل من جزيرة قشم في مضيق هرمز، ومدن الأحواز، وعبدان، وسمنان، ومشهد.
وأشارت إلى أن مليشيات "الحرس الثوري" تدعم وتدرب مجموعات تابعة لها في جميع أنحاء العالم، وتقدم دعم ماديا لعناصر في سوريا وأفغانستان ولبنان، في حين تدبر أيضا مؤامرات للتجسس والإرهاب عبر أوروبا والأمريكتين وآسيا وأفريقيا.
وأضاف قبادي، أن : "قائد فيلق القدس (قاسم سليماني) يرفع تقاريره مباشرة إلى المرشد الإيراني علي خامنئي".
وأشار إلى أنه "في بعض دول المنطقة مثل سوريا والعراق ولبنان واليمن، تورطت قوات النظام الإيراني بالوكالة في الحروب مباشرة".
وفي بعض البلدان الأخرى تورط النظام في "تدريب الإرهابيين وإرسالهم للقيام بأعمال إرهابية وتخريبية"، حيث يوفر كل أنواع الدعم المالي والمادي واللوجستي والأسلحة والتدريب لهم، بل كان يقودهم في الواقع.
ولفت إلى أن "حزب الله" اللبناني هو أكبر المجموعات المدعومة من إيران، حيث يتلقى مليار دولار سنويًا من طهران.
ونوّه بأن وكلاء إيران يقفون وراء هجمات في جميع أنحاء العالم من ألمانيا إلى الأرجنتين وتايلاند إلى نيجيريا، وأن قوات النظام تدرب مرتزقة أجانب في الوقت الراهن.
وكانت مصادر استخباراتية بريطانية حذرت من أن خلايا إرهابية مدعومة من إيران يمكن نشرها لشن هجمات في المملكة المتحدة إذا تفاقمت الأزمة بين الجانبين.
ورجحت وكالات الاستخبارات أن إيران تقوم بتنظيم وتمويل خلايا إرهابية نائمة في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك المملكة المتحدة، ويمكنها أن تعطي الضوء الأخضر لشن هجمات رداً على أي نزاع في الخليج، وهذه الخلايا يديرها متطرفون مرتبطون بتنظيم "حزب الله" الإرهابي.
وتعرضت الملاحة الدولية الفترة الماضية إلى تصعيد غير مسبوق من الجانب الإيراني، حيث تم توقيف ناقلتي نفط بريطانيتين إحداهما "ستينا إمبيرو" لدى عبورهما مضيق هرمز، في ثامن اعتداء على ناقلات النفط في هذه المنطقة منذ شهر مايو/أيار الماضي.

التعليقات

اخبار دولية

الاثنين 26 أغسطس 2019 2:29 ص

أعلنت السلطات الإسبانية، عن مصرع 7 أشخاص بينهم طفلان، أمس الأحد؛ إثر حادث تصادم جوي بين مروحية وطائرة صغيرة فوق جزيرة مايوركا. وأفاد متحدث باسم الشرط...

الاثنين 26 أغسطس 2019 1:57 ص

أعلن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، الأحد، عن توصل الولايات المتحدة واليابان "مبدئيا" إلى اتفاق تجارى "كبير" بين البلدين، وتوقع ترامب توقيع الاتفاق ال...

الاثنين 26 أغسطس 2019 1:49 ص

قال مسؤول بريطانى الأحد، إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، أبلغ رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك، بأن بريطانيا ستترك الاتحاد الأوروبى فى 31 أكتو...

الاثنين 26 أغسطس 2019 1:47 ص

أعلن وزير الدفاع البرازيلي فيرناندو آزفيدو، أمس الأحد، أن نحو 44 ألف فرد من قوات الجيش اتجهوا نحو 6 ولايات برازيلية لمواجهة حرائق غابات الأمازون.وذكر...

الاثنين 26 أغسطس 2019 1:03 ص

نشر المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أوفير جندلمان، يوم الأحد، مقطع فيديو قال إنه يوثق محاولة عناصر من فيلق القدس الإيراني في سوريا يحاولون إ...

الأحد 25 أغسطس 2019 11:31 م

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، موافقته على توجيه رسالة مشتركة من مجموعة السبع إلى إيران بشأن برنامجها النووي، كما أعلن نظيره الفرنسي إيمانوي...

الأحد 25 أغسطس 2019 11:27 م

فجر نائب مدير الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان، اليوم، مفاجآة مدوية بشأن رئيس إيران القادم. وقال في تغريدة عبر "تويتر" رصدها "المشهد العر...

الأحد 25 أغسطس 2019 11:19 م

قال المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر، اليوم، إن "قادة مجموعة الدول السبع اتفقوا على تكليف الرئيس الفرنسي بالنقاش مع إيران". وأضاف في تغريدات عبر "ت...