احتفاء بعيد الأضحى في نيوزيلندا على طريقة التراث الإماراتي

الأربعاء 14 أغسطس 2019 18:07:34
احتفاء بعيد الأضحى في نيوزيلندا على طريقة التراث الإماراتي
نظمت سفارة الإمارات لدى نيوزيلندا معرضا ومجلسا للتراث والثقافة الإماراتية العربية الأصيلة خاصة تلك المرتبطة باحتفالات عيد الأضحى والتي تعكس الكرم الإماراتي، وذلك خلال مشاركتها في فعالية عيد الأضحى التي نظمتها الجالية المسلمة في مدينة أوكلاند بالتنسيق مع حكومة نيوزيلندا وبلدية أوكلاند.
واستقبل سفير الإمارات لدى نيوزيلندا، صالح أحمد سالم الزريم السويدي، في مجلس التسامح والتعايش الذي أقامته البعثة في موقع احتفال الجالية المسلمة في نيوزيلندا، المهنئين من البرلمانيين والمسؤولين وعلى رأسهم مايكل وود، عضو البرلمان وكيل وزارة شؤون الأقليات، إضافة إلى ممثلي المجتمع النيوزيلندي والجالية المسلمة في نيوزيلندا والطلبة الدارسين في مدينة أوكلاند.
وأثنى السفير على حسن التنظيم للفعالية التي شارك فيها أغلب أطياف المجتمع النيوزيلندي، والتي تكرس مفاهيم وقيم التعايش والتسامح في نيوزيلندا والعالم الإسلامي، مؤكدا ضرورة نشر مفاهيم الحب والتسامح والأخوة الإنسانية وضرورة أن تكون المجتمعات على اختلافاتها الثقافية واللغوية مترابطة ومشاركة ومتقبلة للآخر والاختلاف.
وأضاف أن إقامة مجلس التسامح والتعايش خلال حفل عيد الأضحى المبارك تدخل في إطار أنشطة البعثة السنوية في المجتمع النيوزيلندي والباسيفيك للترويج للثقافة الإماراتية، مشيرا إلى أن البعثة تشرف على العديد من الأنشطة الإنسانية والخيرية والاجتماعية والأكاديمية لتكريس معاني الإخاء مع شعب نيوزيلندا وشعوب والباسيفيك.
وأشاد مايكل وود والمهنئون خلال زيارتهم جناح البعثة بمبادرة سفارة الإمارات الثقافية ومشاركتها احتفالات النيوزيلنديين بعيد الأضحى المبارك، مؤكدين أهمية استمرار هذه المشاركات الثقافية والمجتمعية للتأكيد على مفاهيم التعايش والتراحم والتسامح.