بعد أن فقد بوصلته العربية.. هاشتاج قطر مستعمرة تركية يتصدر ترندات الإمارات

الأربعاء 14 أغسطس 2019 23:04:24
بعد أن فقد بوصلته العربية.. هاشتاج "قطر مستعمرة تركية" يتصدر ترندات الإمارات

تصدر هاشتاج "#قطر _ مستعمرة _ تركية" قائمة الأكثر تداولا على موقع "تويتر بدولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن أصبحت الدوحة ولاية من ولايات الأغا التركي."
وفضلت قطر أن تسبح وحيدة على شاطي الخليج العربي، بعد رفضها المطالب والشروط العربية، وتحول أراضيها إلي استيطانات للقوي الخارجية، ورفضها كل محاولات لتقريب وجهات النظر مع الدول المقاطعة لها، مما أضطرت إلى الاستقواء بالخارج، وجلب مزيدا من القوات التركية وبعض مقاتلي الحرس الثوري الإيراني.
وأبرز المشاركون في الهاشتاج كيف فقد النظام القطري بوصلته العربية وكيف حوّل تميم بن حمد قطر إلى ولاية تركية بسلسلة من الاتفاقيات، بدأت بقاعدة عسكرية ومن ثم قاعدة بحرية، بالإضافة إلى احتلال الجنود الأتراك الدوحة.
وأكدت قناة العربية عبر تغريدة رصدها "المشهد العربي" أن : الأتراك يبنون قاعدة عسكرية جديدة في #قطر. وأضافت: "صحافية تركية زارتها وكتبت:" عدد الجنود سوف يزداد ولن أكتب الرقم حفاظاً على أمن تركيا ومصالحها".
أنقرة تبسط سيطرتها في قطر بتعزيز الهيكل العسكري والسياسي"."وتابعت:
كما علق مغرد يدعى " على المطيري" عبر تغريدة قائلاً: "هدف تركيا معروف وواضح تحاول تعيد الخلافة العثمانية وقطر تسهل له الطريق وتفتح له قاعدة وتسلم تركيا قرارات الدوله كلها وارضها وجوها بدون أي حسيب أو عقوبه على أي عسكري تركي".
كما علق مغرد أخر يدعى "عبد المجيد المقبل" على الهاشتاج قائلاً: زيادة على أنها أصبحت مستعمره الآن الجندي التركي يحق له ينتهك أي شيء يبيه في قطر وماراح يلحقه شيء أبد بسط نفوذ الإجرام على حساب شعبه".