الإمارات تستعد لاستضافة إكسبو 2020

الخميس 15 أغسطس 2019 00:15:02
الإمارات تستعد لاستضافة "إكسبو 2020"

بحث اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي رئيس المجلس الأمني للتحضير لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020، خلال اجتماعه مع عبيد راشد الحصان الشامسي، مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الاستعدادات الخاصة بمعرض إكسبو 2020.
وناقشا خلال اجتماعهما سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك فيما يتعلق بإدارة الأزمات وإجراءات العمل، إلى جانب وضع البرامج والخطط المستقبلية لإدارة الأزمات والكوارث وكيفية التعامل معها في الظروف كافة.
واستعرضا إجراءات التنسيق مع الشركاء وتبادل الخبرات للاستفادة من إمكانيات الجميع لمواجهة أي كارثة، وذلك وفق منظومة وطنية مشتركة، تسهم في حماية الأرواح والممتلكات وتعزيز إمكانات الدولة في مواجهة الطوارئ والأزمات.
وأكد اللواء عبدالله خليفة المري على الجاهزية التامة للمجلس الأمني للتحضير لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020، وجميع القطاعات الأمنية، وتسخير كل الإمكانيات والتقنيات والذكاء الاصطناعي لاستضافة الحدث العالمي الذي وضعته القيادة العامة لشرطة دبي في سلم أولوياتها.
ومن جهته، أكد عبيد راشد الحصان الشامسي، استعداد الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على تسخير كافة الإمكانيات لاستضافة هذا الحدث العالمي، الذي يعتبر ذات أهمية اقتصادية وسياحية وثقافية كبيرة، كما أنه يشكل ملتقى للحضارات والثقافات.
واستمع الحضور من العقيد صالح الحمراني نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة في شرطة دبي إلى شرح حول خطط القطاعات الأمنية لتأمين فعاليات إكسبو، التي تم تقسيمها على 3 قطاعات رئيسية "قطاع العمليات، وقطاع الدعم والإسناد، وقطاع البحث الجنائي"، وفرق العمل واستعرض الهيكل التنظيمي للقطاعات وآلية العمل والتنسيق بين الفرق.
كما قدم العميد الدكتور محمد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ دراسة شاملة عن فرق البحث والإنقاذ، وكفاءة الموارد البشرية، والدورات التخصصية، ومهمات الإنقاذ البري والإنقاذ البحري، والبنية التحتية، وكيفية التعامل معها في جميع الظروف والاستفادة من إمكانيات الجميع لمواجهة أية كارثة قد تحدث.
وشاهد الحضور فيلما عن استعدادات جميع فرق العمل لتأمين معرض إكسبو 2020.