حزب العمال البريطاني المعارض يدعو لإسقاط جونسون

الخميس 15 أغسطس 2019 06:24:30
حزب العمال البريطاني المعارض يدعو لإسقاط "جونسون"

دعا حزب العمال البريطاني المعارض، أعضاء البرلمان من حزب المحافظين والمعترضين على سياسات حزبهم الحاكم، للمساعدة في منع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دونما اتفاق؛ من خلال إسقاط حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون وفتح الباب أمام زعيمهم جيريمي كوربين لتشكيل حكومة مؤقتة.

وتعهد جونسون بخروج بريطانيا من الاتحاد بحلول 31 أكتوبر المقبل، سواءً تم التوصل لاتفاق في هذا الصدد أم لا، وهو ما يمهّد لمواجهة في البرلمان؛ حيث يوجد العديد من الأعضاء المعارضين للخروج دون اتفاق.

وفي رسالة إلى زعماء الأحزاب المعارضة وعدد من كبار المحافظين المعترضين على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي دونما اتفاق، قال كوربين إن حكومته المؤقتة المقيدة بجدول زمني محدد للغاية سترجئ الخروج من الاتحاد وتجري انتخابات عامة.

وأضاف أن حزب العمال سيخوض الانتخابات على أساس دعمه لإجراء استفتاء ثانٍ على شروط البريكست يتضمن خيار ما إن كان ينبغي أن تبقى البلاد في الاتحاد بعد ثلاثة أعوام من تأييدها الخروج منه.

وأضاف كوربين: "هذه الحكومة لا تحمل تفويضًا بالخروج دون اتفاق، واستفتاء 2016 لم يتضمن تفويضًا بالخروج دون اتفاق… ومن ثم فإني أعتزم أن أطرح تصويتًا بسحب الثقة في أقرب فرصة ممكنة حينما نكون واثقين من الفوز".

من جانبها، أعلنت متحدثة باسم مكتب جونسون في "داوننج ستريت": أننا نؤمن بأن أبناء الشعب هم السادة، وأن الأصوات موضع احترام، أما جيريمي كوربين يؤمن بأن أبناء الشعب هم العبيد وبأن الساسة يمكنهم محو أصوات الشعب التي لا تروق لهم.