المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني يُدين ويستنكر اعتقال الشباب الحضرمي

الجمعة 16 أغسطس 2019 19:34:00
المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني يُدين ويستنكر اعتقال الشباب الحضرمي

أدان المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني حملة الأعتقالات التي حصلت دون مبرر ضد الشباب الحضرمي الذين شاركوا في مليونية التمكين والثبات.

وكتب رئيس المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع الدولي، أنور الرشيد، في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تابعها المشهد العربي: "وردتنا أنباء مُقلقة ومُزعجة بشأن حملة أعتقالات تقوم بها قوات الشرعية ضد الشباب الحضرمي الذين شاركوا في مليونية التمكين والثبات التي دعت لها مؤسسات المجتمع المدني والفعاليات المدنية دعماً للمجلس الأنتقالي، أثناء عودتهم من العاصمة الجنوبية عدن بعد مشاركتهم بتلك المليونية".

وتابع: "أزاء ذلك فأن المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني إذ يُدين ويستهجن تلك الأعتقالات التي حصلت دون مبرر، ونُطالب القوات العسكرية التابعة للحكومة الشرعية بأن تلتزم بمبادئ حقوق الإنسان وتُطلق سراحهم فوراً دون قيد أوشرط".

وأضاف: "هذا ونحمل الحكومة الشرعية كامل المسؤولية عن سلامتهم وأمنهم ونُطالب المنظمات الحقوقية الدولية بأن تتابع هذا الوضع الذي ينتهك حقوق الإنسان بشكل سافر، هذا وسنرفع الأمر فوراً لمجلس حقوق الإنسان لاتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية حقوق الإنسان ومحاسبة كل من يتورط في أي أعمال تُنتهك حقوق الإنسان".

يذكر أن نقطة الغرف التابعة للمنطقة العسكرية الأولى أقدمت على احتجاز أبناء تريم العائدين من مليونية النصر والتمكين، ومصادرة وتمزيق أعلام الجنوب والإمارات في تحدي لإرادة الشعب الجنوبي.

وتعرضت أيضا مواكب أبناء وادي حضرموت القادمة من العاصمة عدن للتنكيل والبطش من قبل جنود النقاط العسكرية المنتشرة بوادي حضرموت.