مليشيات الحوثي تواصل نهب أموال وعقارات الأوقاف في صنعاء وإب..تفاصيل

السبت 17 أغسطس 2019 10:03:00
مليشيات الحوثي تواصل نهب أموال وعقارات الأوقاف في صنعاء وإب..تفاصيل

كشفت مصادر محلية، أن المليشيات الحوثية تواصل نهبها واستيلائها على أموال وعقارات الأوقاف في صنعاء ومحافظة إب ومدن أخرى خاضعة لسيطرتها.

وأفادت المصادر، أن المليشيات الحوثية قامت بإنذار المواطنين ثالث أيام العيد الذين يقطنون مباني ومنازل تابعة للأوقاف لإخلائها، وأعطتهم فرصة لا تتجاوز عشرة أيام.

وأوضحت المصادر، أن المليشيات قالت عبر إنذاراتها إذا لم يتم إخلاء المباني والمحال خلال مدة أقصاها عشرة أيام فسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة والصارمة في حق كل من يخالف تلك التوجيهات.

وأضافت المصادر، إن المليشيات أخلت خلال الفترة الماضية عدد كبير من السكان  من منازلهم وبائعين من محالهم التي استأجروها من الأوقاف في كل  صنعاء ومحافظة إب.

وأشارت المصادر، إلى أن المليشيات تجاوزت بأفعالها كل الأنظمة والقوانين المعمولة في اليمن، وعلى رأسها إصدارها توجيهات وتحذيرات اعتبرتها رسمية وصادرة عن مكاتب الأوقاف بالمحافظتين ثالث أيام العيد.

وتابعت المصادر، بأن المليشيات استولت خلال فترات سابقة على مئات الأراضي والمساكن والمباني التجارية من المستأجرين لها، وتأجيرها لأشخاص يديرون أموال القيادات الحوثية من جهة، وببيعها لنافذين وشخصيات موالية لها من جهة ثانية.

وأكدت إن ممارسات النهب الحوثية المستمرة للأراضي تعد مصدراً آخر من مصادر التمويل التي تعتمد عليها المليشيات لتمويل الحرب، وتعد بمثابة سوق سوداء أخرى تدر الأموال على الجماعة وقيادتها.