اليوم.. بدء فعاليات الدورة الـ 12 لمهرجان المسرح القومي

السبت 17 أغسطس 2019 13:22:45
اليوم.. بدء فعاليات الدورة الـ 12 لمهرجان المسرح القومي

تنطلق، اليوم السبت، فعاليات الدورة الـ12 للمهرجان القومى للمسرح ويقام حفل الافتتاح فى المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، كما يقام حفل الختام بنفس المسرح يوم 30 من الشهر نفسه، ويشهد حفل الافتتاح تكريم مجموعة من نجوم ومبدعى المسرح المصرى، ويتولى إخراج الحفل الفنان القدير أحمد عبد العزيز رئيس المهرجان، ويخرج الفقرة الفنية المخرج مناضل عنتر.
ويكرم المهرجان القومى للمسرح المصرى، عددًا من نجوم المسرح المصرى أبرزهم يوسف شعبان، ولطفى لبيب، وسوسن بدر، وعلى الحجار، وتوفيق عبد الحميد، وهالة فاخر، كما يتم تكريم عدد من مبدعى المسرح، وهم الكاتب يسرى الجندى، ومدير الإدارة المسرحية عاصم البدوى، والمخرج محسن حلمى، ومهندس الديكور د. عبد ربه عبد ربه، والكاتب السيد حافظ، بالإضافة إلى تكريم عدد آخر من الفنانين الذين رحلوا، وهم: "فاروق الفيشاوي، ومحسنة توفيق، ومحمود الجندى، ومحمد نجم، والمدير المالى والإدارى للمسرح القومى الراحل فؤاد السيد".
وتشهد الدورة الـ12 من المهرجان القومى للمسرح ، عددا كبيرا من العروض المسرحية، والتى تصل إلى 70 عرضا، فى المسابقات المختلفة، حيث يضم المهرجان 3 أقسام، وتشمل على 5 مسابقات.
لدورة الـ 12 من المهرجان القومى تحمل اسم الفنان الكبير الراحل كرم مطاوع، يصدر المهرجان 20 إصدارا ما بين كتب للمكرمين وكتاب عن حامل اسم الدورة الفنان كرم مطاوع وكتاب آخر عن تاريخ المسرح المصرى فى 12 عقد كما يصدر المهرجان 14 نشرة يومية عن فعاليات المهرجان وأحداثه اليومية.