الانتقالي يكشف حقيقة انسحاب القوات الجنوبية من المواقع في عدن

السبت 17 أغسطس 2019 16:21:00
الانتقالي يكشف حقيقة انسحاب القوات الجنوبية من المواقع في عدن
كشف نزار هيثم المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، عن حقيقية انسحاب القوات الجنوبية من المواقع التي سيطرت عليها. 
وقال هيثم في حديث مع إذاعة مونت كارلو الدولية اليوم السبت، إنه لا صحة لوجود عملية انسحاب من المواقع التي تمت السيطرة عليها في العاصمة عدن.
وأكد المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي أن ما يحدث في عدن، يأتي في إطار التفاهمات، مع قيادة التحالف العربي، من خلال الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بقيادتها للإشراف على بعض المواقع الخدمية في المدينة. 
وشدد هيثم على أن الانسحاب كمصطلح غير موجود، وأن هذه التفاهمات تصب دائما في خدمة المواطنين. 
وأضاف أنه تم الاتفاق على أن تكون هناك لجنة فنية مشتركة، لإدارة المنشآت الخدمية، كالبنك المركزي والمستشفى والمجمع القضائي.
وأشار هيثم إلى أن  هذه المنشآت تعتبر خدماتية بالنسبة للمواطنين وبالتالي لا خلاف حولها وعملية تأمينها ستكون مشتركة، تحت إشراف مباشر من قيادة التحالف بقيادة السعودية لضمان عدم تواجد أي عناصر قد تخل بالأمن في اتجاه الحكومة الشرعية. "  
وجاء رد هيثم  على أسئلة مونت كارلو الدولية حول إعلان تحالف التحالف العربي في اليمن، صباح اليوم ،  أن وحدات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحزام الأمني، بدأت الانسحاب والعودة إلى مواقعها السابقة في العاصمة عدن، وذلك استجابة لدعوات التحالف.