عكاظ: استهداف المليشيات لمصادر الطاقة لن يمر دون حساب

الأحد 18 أغسطس 2019 11:30:17
"عكاظ": استهداف المليشيات لمصادر الطاقة لن يمر دون حساب

علقت صحيفة "عكاظ" السعودية على الحادث الإرهابي الذي استهدف حقل "الشيبة" البترولي الواقع جنوب شرقي المملكة بطائرات مفخخة مسيرة "بدون طيار".

وتحت عنوان "استهداف الطاقة.. خط أحمر"، قالت الصحيفة خلال افتتاحيتها اليوم الأحد إن هذا العمل الإرهابي الجديد؛ يأتي استمرارا للنهج الذي تبنته المليشيات الطائفية الانقلابية؛ والتي يديرها النظام الإيراني الإرهابي؛ التي لا تستهدف المملكة فحسب وإنما تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم والاقتصاد العالمي.

وأشارت إلى أن المليشيات الحوثية كانت قد استهدفت في الماضي ناقلات نفط قبالة الإمارات حيث طالبت المملكة في حينه، بأهمية التصدي لجميع الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك مليشيات الحوثي، المدعومة من إيران بجانب إدانتها للأعمال التخريبية التي استهدفت سفن شحن تجارية مدنية بالقرب من المياه الإقليمية في خليج عمان.

وشددت الصحيفة على أن هذا الأمر الذي يشكل تهديدا خطيرا لأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية وبما ينعكس سلبا على السلم والأمن الإقليمي والدولي.

وتابعت الصحيفة: "لن تمر الأعمال الإرهابية والتخريبية ضد المنشآت النفطية، التي تعتبر امتدادا لتلك الأعمال التي استهدفت مؤخرً ا سلاسل إمداد البترول العالمية بما في ذلك أنابيب النفط في المملكة، وناقلات النفط في الخليج العربي وغيرها، دون عقاب وحساب".

وأكدت أن الاستهداف لمنشآت حيوية لا يستهدف المملكة فحسب، وإنما يستهدف أمن إمدادات الطاقة للعالم، وبالتالي يمثل تهديدا للاقتصاد العالمي.