في اليوم العالمي للعمل الإنساني.. الإمارات تتعهد بالمزيد من الدعم لليمن

الأحد 18 أغسطس 2019 15:10:42
في اليوم العالمي للعمل الإنساني.. الإمارات تتعهد بالمزيد من الدعم لليمن

أكد سعادة محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أن مساعدة الشعوب العربية أولوية في سياسة دولة الإمارات العربية المتحدة .
وأضاف أن هذه المساعدات التزام ثابت لا يتأثر بأي معايير وإنما ينطلق من منطلقات إنسانية وقومية وأخلاقية، أسس لها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان .
وأشار إلي أن الإمارات احتلت المركز الأول عالميا، كأكبر دولة مانحة للمساعدات للشعب اليمني لعام 2019، من خلال دعم خطة استجابة الأمم المتحدة الإنسانية في اليمن، وفقا لتقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.
وشدد الخوري - في تصريح بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني - على اهتمام الدولة بتعزيز جهودها الإنسانية حول العالم، والمضي قدماً في ذات النهج الذي رسمته القيادة الرشيدة في صون الكرامة الإنسانية بغض النظر عن الجنس أو الدين أو اللون.
ودعا الخوري إلى تعزيز التضامن بين المنظمات والوكالات العاملة في هذا المجال، وحيا جهود المتطوعين والعاملين في الحقل الإنساني، مثمناً إخلاصهم وتفانيهم في خدمة الإنسانية رغم المخاطر والتحديات التي يتعرضون لها في بعض المناطق غير المستقرة.
ولفت إلى أن الدولة أصبحت بفضل المبادرات الإنسانية الخلاقة من خلال المؤسسات الخيرية والإنسانية العاملة فيها، مركزاً مهماً لإطلاق المبادرات في المجال الإغاثي والتنموي.