إمارة عجمان تشهد تسجيل أول امرأة بانتخابات المجلس الاتحادي الوطني

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 18:01:43
إمارة عجمان تشهد تسجيل أول امرأة بانتخابات المجلس الاتحادي الوطني

شهدت لجنة إمارة عجمان، المنبثقة عن اللجنة الوطنية للانتخابات، خلال اليوم الثانى من تسجيل المرشحين، ترشح أول امرأة للمنافسة فى عضوية المجلس، إلى جانب رجلين.
و بحسب موقع "الخليج" الإماراتى، أكد راشد بن جبران السويدى، رئيس اللجنة أن التسجيل فى اليوم الثانى، شهد ارتياحاً كبيراً من المتقدمين، لافتاً إلى أن عملية التسجيل سارت على أكمل وجه، بلا صعوبات، كما لم تتلق أى شكوى.
وعدّ رضا المتقدمين للترشح، دليلاً على النجاح، وقال إن لجنة عجمان حرصت على وضع جدول زمنى مفصل فى مكان بارز بمقرها، الغاية منه تذكير المرشحين وتعريفهم بسير مراحل العملية الانتخابية ومواعيدها، حتى محطتها الختامية.
وأشار، إلى أن التفاوت فى أعداد المتقدمين للترشح بين يوم وآخر أمر طبيعى، وأن النتيجة جيدة حتى الآن فى انتظار اكتمال الأيام الخمسة.
وعبرت المرشحة فاطمة حسن، عن سعادتها لكونها أول مرشحة تسجّل فى الإمارة، متمنية النجاح والتوفيق للجميع، والمزيد من المشاركة النسائية فى العرس الانتخابى، مؤكدة أن قرار رفع نسبة تمثيل المرأة فى البرلمان إلى 50% كان الدافع الرئيسى لترشحها.
وأشادت بدور اللجنة، فى تعريف المرشحين بحقوقهم وواجباتهم، وحرص موظفى المركز الانتخابى على تسهيل إجراءاتهم والإجابة عن تساؤلاتهم.
وقال الشاعر مصبح الكعبى إن ترشحه، يأتى حرصاً على المشاركة فى دعم مسيرة المجلس الوطنى، الذى تتوسع صلاحياته بفضل الرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة، ودوره فى دفع عجلة التطور الذى تشهده الدولة، مؤكداً أن الدافع لترشحه هو المشاركة بفعالية فى مسيرة التطوير.
ووفقاً للجدول الزمنى للانتخابات، سوف تعلن اللجنة الوطنية، عن القائمة الأولية لمرشحى المجلس فى 25 أغسطس، على أن تعلن القائمة النهائية فى الثالث من سبتمبر.

شؤون عربية

الخميس 18 إبريل 2024 02:28:12
الخميس 18 إبريل 2024 02:00:39