لبنان: عون ملتزم بالاستراتيجية الدفاعية للبلاد

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 22:19:00
لبنان: عون ملتزم بالاستراتيجية الدفاعية للبلاد

أعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية عن التزام الرئيس ميشال عون، بالمواقف التي سبق وأن أعلنها في شأن موضوع "الاستراتيجية الدفاعية للبنان" وضرورة البحث فيها في ظل مُناخ توافقي.

ودعت الرئاسة اللبنانية في نفس الوقت إلى عدم تفسير مواقف رئيس الجمهورية على نحو خاطىء أو متعمد يمكن أن يُثير الالتباس .

وأشارت إلى أن وسائل الإعلام تناقلت تعليقات وتحليلات أعطت أبعادا و تفسيرات خاطئة لموقف الرئيس ميشال عون من موضوع الاستراتيجية الدفاعية خلال تصريحاته الصحفية بالأمس.

وأوضحت أن حديثه كان يتعلق بتوصيف الواقع الذي استجد بعد 10 سنوات على طرح الموضوع خلال جلسات مؤتمر الحوار الوطني اللبناني.

وأكدت أن عون يعتبر أن التطورات العسكرية التي شهدها الجوار اللبناني خلال الأعوام الماضية، تفرض تعاملا جديدا مع موضوع الاستراتيجية الدفاعية يأخذ في الاعتبار هذه التطورات، خصوصا بعد دخول دول كبرى وتنظيمات إرهابية في الحروب التي شهدتها دول عدة مجاورة للبنان، الأمر الذي أحدث تغييرات في الأهداف والاستراتيجيات لا بد من أخذها في الاعتبار.

جدير بالذكر أن الرئيس اللبناني ميشال عون قد قال بالأمس في تصريحات صحفية: "لقد تغيرت حاليا كل مقاييس الاستراتيجية الدفاعية التي يجب أن نضعها. فعلى ماذا سنرتكز اليوم؟.. حتى مناطق النفوذ تتغير، وأنا أول من وضع مشروع للاستراتيجية الدفاعية، ولكن هل لايزال صالحا إلى اليوم".