إنكو الأمريكية تعقد صفقة مع باير الألمانية بـ7.6 مليار دولار

الأربعاء 21 أغسطس 2019 02:40:30
"إنكو" الأمريكية تعقد صفقة مع "باير" الألمانية بـ7.6 مليار دولار

أعلنت شركة باير الألمانية للدوائيات والكيماويات الزراعية، الثلاثاء، أنها باعت قطاعها للدوائيات البيطرية لشركة إنكو الأمريكية مقابل 7.6 مليار دولار.
وأوضحت باير أنها ستتلقى من هذا المبلغ 5.3 مليار دولار نقدا فيما ستحصل على الـ2.3 مليار دولار المتبقية في صورة أسهم لشركة إنكو.
يذكر أن قطاع "انيمال هيلث"(صحة الحيوان) هو أصغر قطاعات باير، ويقع مقر هذا القطاع في مونهايم بالقرب من دوسلدورف، فيما تقع منشأتها الإنتاجية في مدينتي كيل الألمانية وشوني الأمريكية، ويعمل لديها نحو 3.7 آلاف شخص يمثلون 3% من إجمالي العاملين لدى باير.
ويمكن لباير بمبلغ البيع أن تقلص مقدار الديون الضخمة لديها والذي نجم عن استحواذها على شركة مونسانتو الأمريكية للبذور، وكانت باير جمعت إيرادات منذ فترة غير بعيدة عن طريق أسهم لها في شركة مشغلة لمستودعات كيماوية.
كانت مبيعات القطاع الذي باعته باير، وصل في 2018 إلى 1.5 مليار يورو، وحققت نشاطاته أرباحا، فيما بلغ إجمالي مبيعات باير نحو 40 مليار يورو.

ويبيع القطاع الذي باعته باير، وسائل للتخلص من البراغيث والقراد والديدان وأشرطة رقبة تتصدى للآفات، وكانت باير شهدت للقطاع في تقريرها عن العام الماضي بامتلاكه آفاقا إيجابية.
وذكرت باير في تقريرها أن عدد سكان العالم آخذ في الارتفاع كما ارتفعت أيضا متوسطات الدخول، "الأمر الذي أدى إلى تزايد امتلاك حيوانات منزلية وزيادة استهلاك اللحوم والألبان من الحيوانات"، مشيرة إلى أن هذه التطورات جعلت الطلب على الدوائيات الحيوانية يرتفع.
ويبلغ عدد العاملين في شركة إنكو الأمريكية، نحو 5.6 ألف شخص على مستوى العالم وبلغت قيمة مبيعاتها السنوية مؤخرا 3.1 مليار دولار.
وأثارت إنكو الانتباه في عام 2015 عندما استحوذت على قطاع الصحة الحيوانية لدى شركة نوفارتيس السويسرية.