وفد دبلوماسي كاميروني يزور جامع الأزهر الشريف

الأربعاء 21 أغسطس 2019 12:13:47
وفد دبلوماسي كاميروني يزور جامع الأزهر الشريف

زار د. عليم جياتو، وزير الصحة بالكاميرون، و د. محمد ولبرنغ، سفير الكاميرون بمصر، برفقة وفد دبلوماسي كاميروني، الجامع الازهر، وكان في استقبالهم أ.د عبدالمنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، و أ.د إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، و الشيخ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

من جانبه أشاد د.عليم جياتو، وزير الصحة الكاميروني بالدور الريادي الذي يقوم به الأزهر الشريف، وخاصة دوره في تعليم الطلاب الوافدين وتدريب الائمة والوعاظ الوافدين، كما أشاد بالاهتمام الذي توليه الدولة المصرية بالشؤون الأفريقية، مقدمًا الشكر والتقدير للإمام الأكبر أ. د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ولمصر قيادة وشعبًا.

وأكد عبد المنعم فؤاد علي ترحيبه بالطلاب الأفارقة بأروقة الجامع الأزهر، مبينًا أن فضيلة الإمام الأكبر يهتم بالأروقة العلمية لتكون عامل جذب للاستفادة من العلوم الشرعية والعربية، كما بين أن هناك رواقًا خاصًا لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

من جانبه أوضح الهدهد بأن الإمام الأكبر يولي اهتمامًا خاصًا للوافدين، لذا أنشأ برلمانًا خاصًا بهم يُرفع من خلاله كل ما يتعلق بشؤونهم العلمية وغيرها، لتقديم كل الدعم لهم لأنهم سفراء الأزهر في العالم وتقع على عاتقهم مسؤولية نشر ما تعلموه في الأزهر من وسطية.

وفي ذات السياق أوضح مدير عام الجامع االأزهر، أن أروقة الجامع الأزهر بكل برامجها في خدمة تعليم العلوم الشرعية والعربية للطلاب الوافدين، كما يقدم الرواق بعض البرامج والدوارت التدريبة المهمة، لتدريب الطلاب على أحدث التقنيات العلمية والتكنولوجية.