الربيزي يكشف عن السبب الحقيقي وراء انسحاب الحكومة اليمنية من حوار جدة

الأربعاء 21 أغسطس 2019 18:13:11
الربيزي يكشف عن السبب الحقيقي وراء انسحاب الحكومة اليمنية من حوار جدة

كشف الناشط السياسي، أحمد الربيزي، عن السبب الحقيقي وراء انسحاب الحكومة اليمنية من حوار جدة الذي دعت إليه المملكة السعودية.
وكتب الربيزي، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تابعها المشهد العربي: "‏ لم يكن رفض الحكومة اليمنية للحوار والجلوس مع "الانتقالي" كممثل للجنوبيين على الأرض بالجديد، لأنها لا تجيد إلا لغة الرفض".
وتابع: "لو كانت تقبل الحوار الجاد لما وصلت حالة اليمن عموما إلى ما وصلت اليه اليوم، ولو قبلت بالحوار الجاد وسمعت مطالب شعب الجنوب، لما سفكت دمائنا منذ2007م إلى اليوم".
وأضاف: "أعتقد ان قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي تدرك تماماً ان حكومة اليمن (الشرعية) لازالت في تعنتها، ولن تمتثل للحوار الجاد معها، لكون الحكومة اليمنية ترفض الحوار والجلوس مع من يمثل الجنوب على الأرض".
وجدد نائب وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي اليوم الأربعاء، تأكيده على أن الحكومة تشترط انسحاب المجلس الانتقالي من المواقع التي سيطر عليها بعدن من أجل المشاركة في حوار جدة.
وقال الحضرمي: "نجدد الترحيب بالدعوة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية، الا اننا لن نشارك في اي حوار مع الانتقالي ألا بعد امتثاله لما ورد في بيان التحالف والانسحاب من المواقع التي تم الاستيلاء عليها".
وأضاف: "أن هذا الأمر يشمل أيضاً تسليم السلاح وعودة القوات الحكومية وإيقاف كافة الانتهاكات".