مليشيات الإخوان بمأرب ترفض صرف حصة الديزل لمحافظة شبوة

الأربعاء 21 أغسطس 2019 20:32:26
مليشيات الإخوان بمأرب ترفض صرف حصة الديزل لمحافظة شبوة

ارشيفية

أفادت مصادر محلية، أن سلطات محافظة مأرب الخاضة لسيطرة المليشيات الإخوانية ترفض منذ أكثر من 10 أيام صرف حصة محافظة شبوة من الديزل.

وأضافت المصادر،أن محافظة شبوة تعيش في ظلام دامس لليوم الحادي عشر على التوالي عقب انقطاع التيار الكهربائي وخروج محطات توليد الكهرباء عن الخدمة نتيجة رفض مصافي مأرب صرف حصة المحافظة من الديزل المعتمد لها.

وأشارت المصادر، إلى أن هذه الخطوات تأتي بعد تطهير العاصمة عدن من الخلايا الإرهابية الإخوانية، الأمر الذي جعل سلطات الإخوان في مأرب تعمل على إيقاف حصة كهرباء محافظة شبوة من الديزل، وعدم صرف الكمية المخصصة لها.

وأكدت المصادر، أن هذا القرار جعل محافظة شبوة بكافة مديرياتها تعيش في ظلام دامس، في ظل حرارة الصيف الشديدة، التي تسببت بحدوث أضرار في حياة المواطنين.

وحملت المصادر، سلطات الإخوان بمأرب، ما قد يترتب عليه من أضرار على المواطنين نتيجة ما اتخذت من قرار بدون أي وجه حق.

وقالت المصادر، أن مصافي مأرب الخاصة للمليشيات الإخوانية تبرر موقفها بحجج واهية أبرزها سقوط الأمطار الغزيرة.

وأشارت المصادر، إلى أن انقطاع التيار الكهربائي في محافظة شبوة، على مدار أسبوعين تسبب بحدوث أضرارا كبيرة، أهمها حدوث حالات إغماء بين المواطنين والتسبب بحدوث عشرات الحالات المرضية المختلفة التي استقبلتها العديد من المستشفيات في المحافظة بعد تعرضها للعديد من الأمراض جراء حرارة الجو الشديدة.

وذكرت المصادر، أن الأزمة المفتعلة التي تعيشها محافظة شبوة، نتيجة ما اتخذته سلطات الإخوان في مأرب والتابعين لها من قيادات نافذة في محافظة شبوة، لم تقتصر على مادتي الديزل والبترول، بل وصلت إلى قطع الغاز المنزلي على المواطنين في المحافظة، الأمر الذي تسبب بمعاناة كبيرة في أوساط المواطنين.