لقاء هام بين رئيس الجمعية الوطنية ووفد من قبائل آل كثير

الأربعاء 21 أغسطس 2019 22:28:21
لقاء هام بين رئيس الجمعية الوطنية ووفد من قبائل آل كثير
شهدت العاصمة عدن، اليوم الأربعاء، اجتماعا هاما ضم اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي مع وفد من قبائل آل كثير في قف العوامر وعدد من مناطق مديريات وادي حضرموت والصحراء برئاسة الشيخ علي بن عيظة الكثيري.

وخلال اللقاء أكد بن بريك، على أهمية تحرير وادي حضرموت من قوى الإرهاب، القاعدة وداعش، موضحا أنه بات ضرورة ملحة وقاب قوسين أو أدنى، لرفع المعاناة والظلم عن أهل في وادي حضرموت والصحراء الذين نشعر بالآمهم وتعز علينا كل قطرة دم غالية تسفك فيه ظلماً وعدواناً .

كما رحب رئيس الجمعية الوطنية بالوفد، نيابة عن الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي وأعضاء هيئة الرئاسة، معتبراً مبادرتهم ووفودهم إلى العاصمة عدن لتأييد بيان المجلس الانتقالي، يمثل تعبيراً بالغ الأهمية لمناصرتهم للمجلس الانتقالي والقضية الجنوبية.

وأضاف اللواء بن بريك خلال اللقاء، أن المجلس قوي بشعبه من مختلف قبائل وشرائح مكوناته المجتمعية في عموم محافظات الجنوب مؤكدا المضي في تحقيق العهد الذي بين الانتقالي وبين الشعب الجنوبي .

وأشار اللواء بن بريك إلى أن أبناء حضرموت وخاصة الوادي والصحراء عانوا كثيراً من عبث قوات الاحتلال اليمني التي عمدت إلى تدمير ممتلكاته ونهب ثرواته وتصفية كوادره العسكرية والمدنية ومحاولات تغيير وطمس ملامح الهوية الحضرمية والجنوبية .

وشدد على ضرورة تكاتف أبناء حضرموت وعدم الالتفات إلى الأصوات التي تحاول شق الصف الحضرمي والجنوبي.

وطالب اللواء بن بريك من وفد آل كثير بتحديد موقف واضح وصريح من بعض الشباب الذين غررت بهم قوى الإرهاب أما بنصحهم للعودة أو تحديد موقف منهم لا لبس فيه.

وأكد خلال حديثه على توجهات المجلس الانتقالي الجنوبي لتصحيح كافة الاختلالات في العاصمة عدن والجنوب كافة وحضرموت في القلب منها وإن ذلك عهد قطعوه على أنفسهم .

من جانبه عبر الشيخ علي بن عيظة الكثيري عن تأييده والحاضرين لكل ماجاء في  بيان المجلس الانتقالي الصادر في 15 أغسطس 2019م ومباركتهم لكل الانتصارات التي تحققت في العاصمة عدن وكل الخطوات التي تقوم بها قيادة المجلس الانتقالي على الأرض وتفويضها في كل الاجراءات التي تتخذها في سبيل تثبيت الأمن ومحاربة قوى الإرهاب ومليشيات إيران الانقلابية والمُضي قدما لتحقيق الهدف المنشود لكل أبناء الجنوب خاصة في نيل حريته واستقلاله .

وأشار الكثيري،ً إلى معاناة أبناء وادي حضرموت والصحراء القابعين تحت ظلم واضطهاد قوى الاحتلال المهيمنة فيه والغياب المتعمد للأمن والاستقرار والذي تركته مسرحاً للعناصر الإرهابية تعبث فيه وتدمر ما تبقى فيه ، بالإضافة إلى عمليات القتل والتصفية للكوادر والقيادات الأمنية والعسكرية والمدنية الحضرمية التي تحدث كل يوم على مرأى ومسمع قوات الاحتلال التي لا تحرك ساكنا، فضلاً عن حرب الخدمات الممنهجة على المواطنين التي تختلقها ما تسمى بحكومة الشرعية الفاشلة . 
 

حضر اللقاء الأمين العام المساعد لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي فضل الجعدي، وعضو هيئة الرئاسة العميد علي الشيبة والدكتور عبدالناصر الوالي، عضوا هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، و المحامي طاهر باعباد، ورئيس القيادة المحلية للمجلس بسيئون.