ترامب: ساعدت إسرائيل أكثر من أي رئيس أمريكي آخر

الخميس 22 أغسطس 2019 04:22:53
ترامب: ساعدت إسرائيل أكثر من أي رئيس أمريكي آخر

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء، إنه الرئيس الوحيد الذي ساعد إسرائيل بهذا الشكل، نافيًا وجود نظير أمريكي آخر فعل ما هو فعله.

جاء ذلك خلال رده على سؤال، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، مفاده، إن اليهود الأمريكيين الذين يصوتون للحزب الديمقراطي هم "عديمو الولاء؟".

وأضاف ترامب: "أنا مسؤول عن أشياء عظيمة لإسرائيل.. ما من رئيس على الإطلاق قام بأي شيء يقترب مما قمت به لإسرائيل، من مرتفعات الجولان والقدس وإيران وغيرها".

واتهم الرئيس الأمريكي مجددًا خصومه الديموقراطيين، ولا سيما النائبة الفلسطينية الأصل رشيدة طليب، بأنهم معادون لإسرائيل.

وقال إن الديمقراطيين ابتعدوا عن إسرائيل حقًا، مضيفًا: "لا أستطيع أن أفهم كيف يمكنهم فعل ذلك".

من جانبها، هاجمت منظمة إسرائيلية حقوقية، الأربعاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ بسبب التزامه الصمت تجاه تصريحات ترامب.

وأعلنت حركة "السلام الآن"، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء الأربعاء: "كنا نظن أن 24 ساعة ستكون كافية لرئيس الوزراء الإسرائيلي لإدانة إعلان الخونة، الذي أدلى به ترامب، المعادي للسامية".

وأشار البيان إلى أنه بهذا التصريح هاجم ترامب 80% من اليهود في الولايات المتحدة، لافتًا إلى أنه بخلاف نتنياهو، لم يدلِ أي مسؤول في الحكومة الإسرائيلية، بأي تصريحات بشأن هجوم ترامب على اليهود الأمريكيين الذين يصوتون للحزب الديمقراطي.

اخبار دولية

الأربعاء 24 إبريل 2024 06:30:49
الأربعاء 24 إبريل 2024 06:11:34