الاتحاد: الإمارات لعبت دوراً كبيراً في إنقاذ اليمن واستقراره

الخميس 22 أغسطس 2019 11:20:08
الاتحاد: الإمارات لعبت دوراً كبيراً في إنقاذ اليمن واستقراره

سلطت صحيفة الاتحاد الإماراتية في عددها الصادر اليوم الخميس، الضوء على الدور القوي والكبير الذي قامت به دولة الإمارات العربية من أجل إنقاذ اليمن واستقراره.

وقالت الصحيفة في افتتاحية عددها والتي جاءت بعنوان" جحود الفاشلين "، إما أعمى البصر، أو أعمى البصيرة من يشكك في دور الإمارات لإنقاذ اليمن والعمل على ضمان أمنه واستقراره وإغاثة شعبه، والشواهد كثيرة في المكان والزمان.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الإمارات لم تسأل عندما هبت لنجدة اليمن الشقيق من براثن الانقلابيين " الحوثيين " قبل أكثر من 4 سنوات، إلا عن كيفية إعادة " الشرعية " انطلاقاً من حماية الشعب أولاً وأخيراً.

وأضافت الصحيفة، إن دماء جنودنا البواسل التي سالت لتحرير عدن وغيرها من المحافظات سواء من المليشيات الإيرانية أو الجماعات الإرهابية من " القاعدة" و"داعش"، لم تنتصر إلا لصالح اليمنيين، وتمكين "الشرعية" التي بدلاً من ترسيخ سلطاتها بالحوار البناء، عززت بسياساتها أجواء الانقسام.
ولفتت الصحيفة، إلى أن ما يحدث في عدن من تطورات مؤسفة، مسؤوليته الأساسية تقع على حكومة لا تريد الاعتراف بضعفها في إدارة شؤونها الداخلية، ولا تسعى إلى تفاهم وتواصل مع متطلبات جميع الأطراف لتحقيق وحدة الصف.

وشددت على أن الإمارات لم تكن إلا داعمة لـ " الشرعية " ولا تزال، لكنها ترفض قطعياً أن تتحول إلى شماعة لفشل حكومة هذه "الشرعية" المطالبة بأن تبحث في داخلها عن أسباب عجزها وتراجعها وأنفاس " الإخوان " التي تتلاعب بها.

وقالت "الاتحاد " في ختام افتتاحيتها من يريد ذكر الإمارات في اليمن، ليسترجع قليلاً من صورة زايد في إعمار سد مأرب، ودماء أبناء زايد في تحرير أرضه من "الانقلابيين" والإرهابيين، ليستعيد في الأذهان ما لا ينكره فقط إلا الجاحدون الفاشلون.