العرب اللندنية: انفتاح المجلس الانتقالي على الحوار يضيف هزيمة سياسية لحكومة هادي

الخميس 22 أغسطس 2019 11:59:00
العرب اللندنية: انفتاح المجلس الانتقالي على الحوار يضيف هزيمة سياسية لحكومة هادي

أكدت صحيفة العرب اللندنية في عددها الصادر اليوم، أن انفتاح المجلس الانتقالي الجنوبي على الحوار يضيف هزيمة سياسية جديدة لحكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.
وقالت الصحيفة، إنه مثلما استفاد المجلس الانتقالي الجنوبي من ضعف أداء حكومة الرئيس اليمني في إدارة المناطق المحررة من الحوثيين والخارجة عن سيطرتهم، ليلحق هزيمة ميدانية بتلك الحكومة، يكرّر المجلس الاستثمار في الارتباك الحكومي للاستفادة سياسيا، عبر حشر حكومة هادي في زاوية الرافض لمبادرات التهدئة والساعي للتصعيد والمزيد من توتير الأوضاع.

وأضافت الصحيفة، أن المجلس الانتقالي يتجه إلى ترجمة مكاسبه الميدانية التي حقّقها بجنوب اليمن على حساب القوات المحسوبة على الرئيس الانتقالي عبدربّه منصور هادي وشريكه في السلطة حزب الإصلاح الإخواني، إلى نصر سياسي وذلك بفعل ما أظهره المجلس من مرونة وإيجابية تجاه جهود التهدئة التي تقودها السعودية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مرونة المجلس الانتقالي يقابله التخبّط والارتباك في الأداء الحكومي بمواجهة الأزمة، حيث تشدّد الدائرة المحيطة بهادي وهجومها على التحالف الذي مثّل ديدن وجود لها، ومحاولتها ابتزازه بطرحها شروطا تعجيزية كمقابل لاستجابتها لجهود التهدئة.

ولفتت الصحيفة ، إلى أن وفد المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة رئيس المجلس عيدروس الزبيدي كان قد وصل إلى مدينة جدة غربي السعودية استجابة لدعوة الحوار التي وجهتها الرياض.

وبينت الصحيفة، أنه في المقابل لم تظهر حكومة هادي أي بوادر للاستجابة لدعوة الحوار وواصلت الترويج لخطاب تصعيدي من خلال كيلها الاتهامات لدولة الإمارات العربية المتحدة .