رئيس الجمعية الوطنية يلتقى أعضاء جمعية القوى الجوية

الخميس 22 أغسطس 2019 21:22:14
رئيس الجمعية الوطنية يلتقى أعضاء جمعية القوى الجوية
عقد رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك اليوم الخميس، لقاءاً في مقر الجمعية بالعاصمة عدن مع أعضاء جمعية القوى الجوية والدفاع الجوي.
وقدم رئيس الجمعية شرحاً تفصيلياً عن الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة عدن، وما آلت اليه من تطورات وأحداث متسارعة على الساحة الجنوبية تمثلت بانتفاضة شعبية ومظاهرات حاشدة شهدتها العاصمة.
وقال إن اللقاء يأتي في إطار الاهتمام بلقاء قيادات ومنتسبي القوات المسلحة لمناقشة الإجراءات والتدابير اللازمة لاحتواء تداعيات الأحداث الأخيرة وتطبيع الحياة، والعمل داخل المؤسسة العسكرية وفقا لصلاحياتهم بغية الحفاظ على المعسكرات وصيانة ممتلكاتها وعتادها.
وشدد على أن جهود المجلس منصبة على تصحيح الاختلالات وإعادة الأمور إلى مسارها الطبيعي في العاصمة عدن والجنوب قاطبة.
بدورهم أكد أعضاء جمعية القوى الجوية والدفاع الجوي وقوفهم الدائم إلى جانب المجلس الانتقالي وعودة الدولة الجنوبية، وكذلك تأييدهم لبيان المجلس الصادر يوم 15 أغسطس.
وطالب أعضاء الجمعية قيادة المجلس الانتقالي بإعادة معسكر القوى الجوية الذي تعمدت الحكومة الشرعية السيطرة عليه ووضع قوات أخرى فيه، وإهمال القوات الجوية وتعطيل عملها في ظل المتابعات المستمرة لهم على مدى 4 سنوات.
وشدد أعضاء الجمعية على ضرورة عودة الضباط والكوادر العسكرية اللذين تم تهميشهما وإقصائهما لممارسة الأعمال وإعادة تأهيل العسكريين.