منظمات المجتمع المدني بأبين تصدر بياناً هاماً حول أحداث عدن

الخميس 22 أغسطس 2019 21:45:03
منظمات المجتمع المدني بأبين تصدر بياناً هاماً حول أحداث عدن
أصدرت منظمات مدنية وشخصيات أكاديمية وثقافية واجتماعية بمحافظة أبين اليوم الخميس، بياناً حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة عدن.
وأكد البيان أن ما حدث يندرج في إطار رغبة الشعب الجنوبي التي عبر عنها في مليونية التمكين والثبات، والتي أكد على حق الشعب الجنوبي في إدارة شؤونه على طريق استعادة دولته الجنوبية بعيداً عن هيمنة الشرعية وحكومتها الفاسدة.
وأشاد البيان بمنجزات القوات الجنوبية التي مارست أقصى حالات ضبط النفس واستجابت للوساطات التي قامت بها الشخصيات الاجتماعية، وحالت دون انفجار الأوضاع. 
كما أشاد البيان بالوعي الوطني الذي تحلى به الجنود في القوات الخاصة والأمن العام والنجدة والشرطة العسكرية والذين امتنعوا عن مواجهة إخوانهم في القوات الجنوبية.
واستنكر البيان الخطاب الهادف لإثارة النعرات المناطقية وتصوير ما حدث على غير حقيقته، مشدداً على أن هذه الأحداث أظهرت تلاحم الجنوبيين في أبين والجنوب عامة ووعيهم بأن الصراع اليوم صراع بين المشروع الجنوبي الذي يلتف حوله غالبية الجنوبيين وبين مشروع الشرعية.
وجرى توقيع البيان من قبل الخضر الميسري رئيس منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات، والدكتور يسلم بالليل علوي الأكاديمي بجامعة أبين، وعبدالله صالح، والدكتور محمد أحمد صرر الأكاديمي بجامعة أبين، ومحمد ناصر العولقي الأكاديمي بجامعة أبين.
كما وقع على البيان سالم فرتوت عضو المجلس العام لاتحاد وأدباء وكتاب الجنوب، وجمال محمد حسين رئيس منظمة ابن رشد لحقوق الإنسان، وأندى حسن الصلاحي رئيس مؤسسة إنسان أبين، وفاطمة محمد صالح رئيس مبادرة إنجاز أبين.