الرئاسة العراقية تطالب بالتحقيق فى تفجيرات مخازن للأسلحة

الجمعة 23 أغسطس 2019 02:04:21
الرئاسة العراقية تطالب بالتحقيق فى تفجيرات مخازن للأسلحة

طالب الرئيس العراقي برهام صالح ورئيس الوزراء عادل عبدالمهدى ورئيس البرلمان محمد الحلبوسى، بالتحقيق فى تفجيرات مخازن للأسلحة التى وقعت مؤخراً فى بغداد وصلاح الدين، مؤكدا أهمية الالتزام بموقف مؤسسات الدولة الرافض لمبدأ الحرب بالوكالة.

ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية، بيانا عن الرئاسة العراقية صادر عقب اجتماع فى قصر السلام ببغداد بين صالح وعبد المهدى والحلبوسى.

وذكر البيان أن الاجتماع ناقش الوضع الأمنى للبلد، خصوصاً التفجيرات التى تعرضت لها مخازن للأسلحة خلال الأيام القليلة الماضية".

وأعلن البيان عن استمرار العراق بالالتزام بما جاء فى وثيقة (السياسة الوطنية الموحدة بشأن المستجدات الأمنية الإقليمية)، وما أكدته الوثيقة من أهمية تعزيز التماسك السياسى الداخلى والثبات على مبدأ مراعاة سيادة العراق وأمنه واستقلاله ورفض سياسة المحاور وتصفية الحسابات والنأى بالبلد عن أن يكون منطلقاً للاعتداء على أى من دول الجوار والمنطقة.

وأكد البيان على ضرورة التزام التحالف الدولى بالمساعدة فى حفظ أمن الأجواء العراقية من أى اختراق أو استهداف، بالإضافة إلى أهمية المتابعة الأمنية والاستخبارية الدقيقة لفلول داعش وتفويت أية فرصة لالتقاط أنفاسهم.