هكذا تفاعل نجوم الفن مع حادث احتراق غابات الأمازون

الجمعة 23 أغسطس 2019 17:13:57
هكذا تفاعل نجوم الفن مع حادث احتراق غابات الأمازون

تفاعل عدد كبير من نجوم الفن في العالم العربي مع حرائق غابات الأمازون، ونشروا عبروا حساباتهم رسائل توعوية، يحذرون فيها من خطورة ما يحدث.
ووصف الفنان كريم قاسم احتراق غابات الأمازون في البرازيل بالمأساة، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك".
وكتب كريم "الأمازون بتولع!غابات بتحترق بقالها ٧ أيام وناس قليلة أوي متنبهة لحجم هذه المأساة والأخطر إن في أخبار إن الناس برعاية شركات كبري بتولع فيها عن عمد عشان تحولها لأراضي زراعية أو للبناء عليها، هل تعلم أن غابات الأمازون مصدر ٢٥ ٪ من الهواء اللي بنتنفسه؟".
فيما نشر الفنان طارق صبري، عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام" عدة صور للحرائق، وكتب معلقا عليها: "غابات الأمازون بتلقب بـ "رئة الأرض" لأنها بتلعب دور كبير في خفض أو منع الإحتباس الحراري وكمصدر مهم جداً للأكسجين على الأرض، اشتعل فيها ٧٢ الف حريق سنة ٢٠١٩ فقط منهم ٩٥٠٠ حريق الأسبوع ده بس".
وأضاف طارق صبري: "الأدخنة حولت مدينة ساوباولو البرازيلية لظلام دامس في وقت الظهر و منعت أشعة الشمس بشكل كبير، كائنات حية كتير ماتت سواء مختنقة أو محروقة بسبب الحرائق و باقي دول الكرة الارضية هتتأثر تأثر شديد السنوات اللي جاية ".
و نشرت الفنانة رانيا فريد شوقي عبر حسابها الشخصي بموقع "إنستجرام" تدوينة كتبت فيها: "النباتات والأشجار بتسحب ثاني أكسيد الكربون وترجعه أكسجين، حاليا غابات الأمازون اللي بيطلقوا عليها رئة الكوكب مساحتها 2.1 مليون متر مربع، واللي بتنتجي 20% أكسجين للعالم، بقالها 3 أسابيع بتحترق وما زال الحريق مستمر، دي كارثة إنسانية رحمتك يا رب".
ونشرت الفنانة المعتزلة مايا شيحة، صورة للحرائق، وعلق عليها: "خطر عظيم، أين كانت الأمم المتحدة حين حدث هذا، غابات الأموز تحترق منذ 16 يوم، دون أي تغطية إعلامية".
تعد غابات الأمازون أكبر الغابات المطيرة، وهي مخزون استراتيجي للكربون، حيث تمتص الأشجار في الغابات مليارات الأطنان من ثاني أكسيد الكربون كل عام وتنتج الأكسجين، ما يسهم في شكل كبير بإبطاء وتيرة الاحتباس الحراري، ويُطلق عليها رئة الأرض.