الانتقالي يدعو جميع الأطراف إلى الالتزام بوقف إطلاق النار بشبوة

السبت 24 أغسطس 2019 00:08:00
الانتقالي يدعو جميع الأطراف إلى الالتزام بوقف إطلاق النار بشبوة

أكد المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي نزار هيثم، أن المجلس الانتقالي وانطلاقاً من المسؤولية الملقاة على عاتقه كمفوض شعبي يدعو جميع الأطراف في محافظة شبوة لضبط النفس والالتزام بدعوة وقف إطلاق النار التي دعت إليها قيادة التحالف العربي وضمان سلامة القوات التابعة للتحالف في المحافظة.

وقال هيثم إن تلك الدعوة تأتي في غمرة الأحداث المؤسفة والاعتداءات الغير مبررة من قبل المعسكرات التابعة للحكومة الشرعية التي وجهت نيران أسلحتها الثقيلة باتجاه المدنيين لترويع الأبرياء بمحافظة شبوة، بدلاً من توجيهها نحو العدو الحوثي، ومع حجم الخسائر الجسيمة المروّعة في الأرواح والأموال والمرافق العامة.

وأضاف أن المجلس وهو يوجه هذا النداء فأنه يطالب جميع القوات الجنوبية بالثبات في المواقع المتواجدة فيها والحفاظ على المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة، كما يحذر في الوقت نفسه أي قوة كانت من محاولة الاعتداء على قوات التحالف، ويؤكد بأنها ستكون عرضة للمسألة أمام المجلس الانتقالي الجنوبي.

وشدد على أن المجلس الانتقالي الجنوبي يجدد ترحيبه بدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وجهود المملكة العربية السعودية الرامية للحوار بين الأطراف اليمنية بما يحقق تطلعات وآمال الشعب اليمني، وأن المجلس الانتقالي الجنوبي مستعد لهذا الحوار بكل مصداقية.

ولفت إلى أن التطورات الأخيرة أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك على وجوب أن يكون للجنوب تمثيل كامل وأساسي في أي مفاوضات قادمة تقودها الأمم المتحدة، للخروج بحلول تضمن سلام مستدام لهذه المنطقة المهمة من العالم، وفق الشرائع والقوانين الدولية التي تكفل لكل شعوب العالم الحق في تقرير مصيرها.

وأشار إلى أن ذلك يأتي استناداً لإعلان مبادئ القانون الدولي المتعلقة بالعلاقات الودية والتعاون بين الدول وفقاً لميثاق الأمم المتحدة، الذي اعتمدته الجمعية العامة بتاريخ 24 أكتوبر 1970 وأثبت أن تحقيق مطالب الشعوب في تقرير مصيرها واحترام هذا الحق يسهمان في إقامة علاقات ودية وتعاون بين الدول وفي تعزيز السلم والأمن الدوليين.