رفصاً لإرهاب الإخوان.. هاشتاج كلنا شبوة يتصدر ترندات تويتر

الجمعة 23 أغسطس 2019 11:42 م
رفصاً لإرهاب الإخوان.. هاشتاج "كلنا شبوة" يتصدر ترندات تويتر
أطلق ناشطون جنوبيون مساء اليوم الجمعة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج "#جنوبيون _ كلنا _ شبوه" لشد عضد أهل شبوة في حربهم على الإخوان الإرهابية وبراثن الشرعية الفاسدة.
ويأتي الهاشتاج بعد يومين من المعارك التي شهدتها شبوة بين النخبة الشبوانية وميليشيا الاخوان الإرهابية.
وتربع الترند أعلى منصة تويتر وسط تفاعل كبير وغير مسبوق من المغردين الجنوبيين بشكل خاص والسياسيين العرب والخليجين بشكل عام للتضامن مع أبناء محافظة شبوة في حربهم على الإرهاب.
وقد أعلن الكاتب الصحفي وضاح بن عطية، إطلاق الهشتاج "جنوبيون كلنا شبوه ، نصرة لأهل شبوة على جماعة الإخوان الإرهابية التي ليس لها عهد أو ذمة." .
وكتب بن عطية، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، رصدها المشهد العربي: "حجم التآمر على شبوة من قوى الشر كبير ولابد أن نوضح للعالم تضامن ومساندة شعب الجنوب لشبوة".
وطالب من الجنوبيين المشاركة في الهشتاج الآن بقوة، حيث يتم من خلاله تغطية سير معارك القوات الجنوبية ضد الإرهابيين وحلفائهم .
تفاعل الإعلامي والناشط السياسي، أحمد الربيزي، مع هاشتاج "جنوبيون كلنا شبوة"كما .
وكتب الربيزي، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تابعها المشهد العربي: "‏كل الجنوبيين اليوم يتوجهون بأنظارهم نحو شبوة وقلوبهم تهفوا إليها".
وتابع: " الجنوب اليوم ترتسم ملامحه بزنود الرجال التي تدافع عن وجودها عن وطنها وهويتها".
وأضاف: "ينبغي ألا تترك شبوة وحيدة، شبوة تدافع عن الجنوب ومستقبله ووحدته".
واختتم تغريدته بالقول: "أبناء شبوة المدافعين عن الجنوب بحاجة إلى المساندة". 
كما تفاعل الناشط السياسي، أبو وليد الغامدي، مع هاشتاج "كلنا نخبه شبوه".
وكتب الغامدي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تابعها المشهد العربي: " شبوة مفتاح استقلال الجنوب العربي".
وتابع: "لاتنهوا ولاتحزنوا وأنتم الأعلون.. شعب الجنوب العربي من المهرة إلى باب المندب معكم قلبا وقالبا يا أسود شبوة".
وأضاف: "جميع الأعراف الدولية والإنسانية تعطيكم الحق في طرد الإرهاب من أرضكم".
واستطرد: "لن تمروا يا أخونج الشرعية، جنوب اليوم ليس جنوب الأمس".
دفعت قوات الحزام الأمني والتدخل السريع بمحافظة أبين مساء اليوم الجمعة، بتعزيزات عسكرية من كتائب التدخل السريع وكتيبة من اللواء الثامن صاعقة إلى محافظة شبوة.
وجاء إرسال التعزيزات العسكرية لمساندة أبطال القوات الجنوبية في محافظة شبوة كدفعة أولى لتعزيز جبهات القتال ضد مليشيا الإخوان.
وقال قائد الحزام الأمني في محافظة أبين عبد اللطيف السيد، إن مساندة قوات النخبة الشبوانية يعتبر مساندة للشرف والعزة والمجد. 
ودعا النشطاء والسياسيين كل الجنوبيين إلى مناصرة أبناء شبوة إعلاميا وتوضيح رفض شعب الجنوب للإرهاب "الإخونجي الحوثي" للرأي العام المحلي والعربي والدولي وتحميل القوات والجهات الإرهابية في شرعية الإخوان المسؤولية الكاملة عن أي احداث قد تسفر عنها الأوضاع في شبوة بعد انقلاب ميليشيات الإخوان وسلطاتها على اتفاق خروج القوات الشمالية من عتق.

التعليقات

تريندات

الاثنين 16 سبتمبر 2019 12:51 ص

تصدر هاشتاج #شعبك _ مصدقك _ يا سيسي، موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأكثر من 21 آلف تغريدة، في رسالة حب للقائد المصري لكبح حقد الإرهابيين.وحول المصريون...

الاثنين 16 سبتمبر 2019 12:04 ص

اطلق نشطاء وإعلاميون وكتاب إماراتيون هاشتاج بعنوان "#أمن _ السعودية _ من _ أمن _ الإمارات" معربين عن دعمهم للمملكة العربية السعودية على مواقع التواصل...