مصر.. مجلس نقابة الإعلاميين يصدم ريهام سعيد بهذا القرار

السبت 24 أغسطس 2019 05:11:40
مصر.. مجلس نقابة الإعلاميين يصدم ريهام سعيد بهذا القرار

قرر مجلس نقابة الإعلاميين المصريين، مساء الجمعة، منع الإعلامية ريهام سعيد، من العمل في أي وسيلة إعلامية لارتكابها بعض المخالفات.

وسرد مجلس النقابة في بيانٍ أصدره، المخالفات التي ارتكبتها الإعلامية، حيث قال: "المذكورة لم تحصل على تصريح مزاولة النشاط الإعلامي للنقابة وغير مقيّدة بجداول النقابة، وذلك بمخالفة للقانون رقم 93 لسنة 2016 الصادر بشأن نقابة الإعلاميين والذي يحظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة المهنة طبقا للمادتين 2-19 من قانون نقابة الإعلاميين من قانون النقابة المشار إليه".

وتابع: "المذكورة ارتكبت مخالفة بميثاق الشرف الإعلامي في المبادئ العامة- مادة (6)، كما خالفت الواجبات المنصوص عليها في ميثاق الشرف الإعلامي في مواده 5-6-7-17، كما خالفت مزاولة السلوك المهني للأداء الإعلامي في مواده العاشرة والثانية عشر والثالثة عشر والتي تنص على الالتزام بقيم المجتمع وأخلاقه وأعراقه في الحوار وفي الخطاب الصحفي والإعلامي وعدم استخدام أو السماح باستخدام اللغة والإيماءات المسيسة أو التدني اللفظي أو الترخيص في القول والفعل".

ولفت البيان إلى أن النقابة أخطرت المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر بالقرار ومجلس إدارة قناة الحياة، بما انتهى إليه الاجتماع ومنع الإعلامية المذكورة من الظهور أو ممارسة النشاط الإعلامي لمخالفتها القانونية والمهنية.

يذكر أن مجلس إدارة شبكة تلفزيون الحياة أوقف الإعلامية المصرية ريهام سعيد، وبرنامجها "صبايا" الذي تقدمه على شاشة القناة، وذلك على خلفية الأزمة التي أحدثتها في برنامجها عدما انتقدت مرضى السِمنة.