نصيحة.. تناول حفنة من المكسرات يومياً يقيك أمراض عديدة

الأحد 25 أغسطس 2019 9:34 م
نصيحة.. تناول حفنة من المكسرات يومياً يقيك أمراض عديدة
ينصح بتناول حفنة من المكسرات يومياً لأنها تساعد في الحفاظ على الصحة بشكل عام، كونها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، وخاصةً الجوز.
تعد المكسرات من أكثر الأطعمة فائدة للصحة، حيث أنها غنية بالألياف ومصدر جيد لمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية غير المشبعة.
ولذلك ينصح بتناول المكسرات يومياً، وخاصةً الجوز، حيث أن لها العديد من الفوائد التي تعود على الجسم في حالة الإستمرار بتناولها.
إليك أبرز الفوائد التي تعود على الجسم عند تناول المكسرات بشكل عام أو الجوز يومياً.
1-تحسين صحة الدماغ
يحتوي الجوز على مركبات تحافظ على صحة الأعصاب، مثل الفولات وفيتامين هـ والميلاتونين ومضادات الأكسدة ودهون أوميغا 3.
2-زيادة مكافحة السرطان
يساعد تناول الجوز يومياً في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا والثدي والبنكرياس والقولون.
كما أنه يساهم في إبطاء نمو الورم بنسبة تصل إلى 50%.
حيث أن المكسرات وخاصة الجوز غنية بمضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.
3-تعزيز الصحة الجنسية
أيضاً يساعد الجوز في تحسين الخصوبة لدى الرجال. حيث أن تناوله يومياً يعزز جودة الحيوانات المنوية، بما في ذلك حركتها وحيويتها. ويعد ذلك للعناصر الغذائية الهامة الموجودة به، والتي تشمل مضادات الأكسدة والأوميغا 3 ومجموعة فيتامينات ب.
4-التخلص من الأرق
يحتوي الجوز على الميلاتونين، وهو مركب مسؤول عن نقل الرسائل المتعلقة بدورة الظلام والضوء إلى الجسم. يقوم الجسم بتكوين الميلاتونين بصورة طبيعية، ولكن مع تناول الجوز ترتفع مستوياته بصورة كبيرة، مما يحفز على النوم.
5-توهج ونضارة البشرة
بفضل احتواء الجوز على مضادات الأكسدة وفيتامينات B، فإنه يساعد في وقاية الجلد من مشكلات عديدة، ومكافحة الشيخوخة المبكرة، وتأخير ظهور التجاعيد. ولهذا فإن تناول الجوز يومياً يضمن الحفاظ على بشرة متوهجة طوال العمر.
6-الوقاية من مرض السكري
إن الدهون الصحية الموجودة في الجوز تساهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني. كما أنه يقلل من فرص إصابة الأصحاء بمرض السكري.
7-الوقاية من أمراض القلب
تحتوي المكسرات والجوز بشكل خاص على الألياف والمغنسيوم والدهون غير المشبعة، وهي مواد غذائية هامة لصحة القلب. وهذا يجعله فعال للغاية في مكافحة أمراض القلب، بفضل قدرته على تدمير الجذور الحرة.
كما أنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار وزيادة إنتاج الكوليسترول الجيد.
8-التحكم في الوزن
من خلال تناول الجوز يومياً، يحصل الجسم على فوائد عديدة دون الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن. حيث تحتوي أونصة واحدة من الجوز على 4 غرام من البروتين و2.5 غرام من دهون أوميغا 3 و2 غرام من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع.
وبالتالي يمكن اعتباره وجبة صحية خفيفة تساهم في تعزيز وظائف الجسم.

التعليقات

صحة

الأحد 22 سبتمبر 2019 12:14 م

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن تنزانيا تحجم عن تقديم معلومات مفصلة عن الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس إيبولا، ما يمثل تحديا أمام الجهود الرامية لمكاف...

الأحد 22 سبتمبر 2019 2:04 ص

ابتكر باحثون أمريكيون لقاحًا للحماية من الهربس التناسلي، وتم اختباره بنجاح على الفئران والخنازير الغينية، بحسب دراسة نشرت، السبت، في دورية "علم المناع...

السبت 21 سبتمبر 2019 12:01 م

حثَّت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية على حظر السجائر الإلكترونية على الفور حتى...

السبت 21 سبتمبر 2019 7:29 ص

ذكر موقع wellandgood  أن هناك فوائد صحية لعشبة الشيح التي تعتبر من الأعشاب الطبيعية الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية، والتى تعزز صحة ال...

الجمعة 20 سبتمبر 2019 3:45 م

خلصت دراسة جديدة تبحث في المؤشرات الحيوية في الدم إلى أن تقدير الوفيات بدقة أكبر قد يكون ممكنًا في القريب العاجل.. كما هو الحال، يمكن للأطباء التنبؤ ب...

الخميس 19 سبتمبر 2019 8:46 م

كارثة إنسانية قد يتعرض لها العالم خلال الفترات القادمة، حذر منها تقرير عالمي أصدره رئيس منظمة الصحة العالمية السابق، التابعة للأمم المتحدة، أشار خلاله...