مساعد الأمين العام لرئاسة الانتقالي: المرأة الجنوبية نصف المجتمع

الاثنين 26 أغسطس 2019 00:13:51
مساعد الأمين العام لرئاسة الانتقالي: المرأة الجنوبية نصف المجتمع

أكد مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، فضل محمد الجعدي، على أهمية الدور الكبير الذي لعبته المرأة الجنوبية في السابق لرسم تاريخ الجنوب، وعن دورها في الوقت الراهن لترسيخ مداميك دولة الجنوب على الأرض.
وقال الجعدي:" إن هذا العام هو عام التمكين، وإن تمكين المرأة الجنوبية هو أحد الأسس التي يرتكز عليها عملنا لإرساء الدولة المدنية الحديثة، مشيرا إلى أن المرأة هي نصف المجتمع، وهي التي تعتبر أساس بناء المجتمعات.
وشدد على ضرورة إعطائها حقها الذي انتقصته الشرعية الفاسدة، التي تجاهلت وأهملت الدور والتأثير الكبير للمرأة الجنوبية في بناء هذا الوطن".
جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الأحد ، بمعية الدكتورة سهير علي أحمد، مسؤولة ملف المرأة في المجلس الاتتقالي الجنوبي، و عقيل العطاس، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، عدداً من النساء الأكاديميات وناشطات المجتمع المدني وممثلات عن الاتحادات والنقابات الجنوبية وممثلات عن الحراك السلمي الجنوبي.
كما حضر اللقاء رؤساء إدارات المرأة والطفل في محافظات لحج وأبين ورؤساء لجان المرأة في الجمعية الوطنية.
وبخصوص الأحداث الاخيرة في شبوة قال الجعدي: "نحن لم نعد نخشى أي شيء الآن، وكل الأمور أصبحت مكشوفة والصراع الآن صار واضح وجلي، أن أعداء الجنوب من تنظيم الإخوان والشماليين يلعبون بأخر ورقة لديهم وهي استخدام التنظيمات والعناصر الإرهابية المطلوبة دوليا والقتال قتال اليائس الذي يعلم أنه خاسر لامحالة، وهذا دليل على نهايتهم، ولأنهم ضعفاء يستخدمون التخريب والتدمير ويهربون من الحوار لأنهم وصلوا إلى مرحلة الإفلاس السياسي والوطني".
وتابع الجعدي:" لقد تعاملنا كجنوبيين بأخلاقنا وسلوكياتنا في الدفاع عن أرضنا، ووجدنا أعداءنا من الإصلاحيين والاخوانيين يتباهون بدخول مقراتنا، وهذا شيء نحن لم نقم به كوننا في الجنوب لدينا مبادئ نحترمها، ولكن إفلاس عملاء حزب الإصلاح هو ماجعلهم يسقطون بالتفاخر والتباهي والتقاط الصور بجانب الجدران التي تحمل صور الشهداء.
وقال : "لقد ظهرت حقيقة أنهم يتربصون بالجنوب، وأنهم على استعداد لترك منازلهم التي يحتلها الحوثيون ولكنهم لن يتركوا الجنوب ينعم بخيراته، وبدى ذلك جليا عندما وجهوا قواتهم نحو الجنوب بينما مرت السنوات ولم تتحرك تلك القوات قيد أنملة لمواجهة الحوثي".
واختتم فضل الجعدي حديثه منوهاً بأن على المرأة الجنوبية أن تعد نفسها لمساعدة ومساندة أخيها الرجل لإعادة مجد الجنوب، وأن على دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أن تعمل كل مامن شأنه تعزيز دور دور المرأة الجنوبية على الارض، مؤكدا على ضرورة إعداد كل التجهيزات الخاصة باللجنة التحضيرية لعقد اللقاء الموسع للمرأة الجنوبية.
وتحدث في اللقاء عقيل العطاس، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، قائلاً:" إن دور المرأة الجنوبية، كان ولا يزال واضحا على الساحة، وكان لنشاطتها الفعال في التحركات الجماهيرية تأثيرا كبيرا في رفع صوت الشارع الجنوبي للوصول لحريته واستقلاله".
وأضاف العطاس:"إن دور المرأة الجنوبية اليوم هو في التمكين والثبات الجنوبي في المؤسسات والمجتمع، وعليها أن تعي أهميتها التي تعكس ثقافتنا الجنوبية المدنية التي تعمل على إعطاء المرأة حقها لتكون مع أخيها الرجل سنداً ثابتاً في تحقيق طموحات شعب الجنوب".
وأكمل العطاس قائلاً:"على المكونات النسوية الجنوبية التنسيق فيما بينها والتواصل مع فروع الاتحادات القائمة وتفعيل الحركة النسوية الجنوبية، فنحن منفتحون ونحن لانقصي أحد، ونحن مع الجميع لتعزيز اللحمة الجنوبية الواحدة وتثبيت مبدأ التمكين على أرض الواقع".