5 سنوات من الخيانة.. مليشيات مأرب تتحرك ضد الجنوب وتغفل الحوثي

الاثنين 26 أغسطس 2019 20:07:06
5 سنوات من الخيانة.. مليشيات مأرب تتحرك ضد الجنوب وتغفل الحوثي

ظلت ما يسمى بـ"قوات الجيش اليمني"، على مدار 5 سنوات لا تحرك ساكناً أمام التمدد الحوثي في المحافظات الشمالية، غير أنها استفاقت على هزائمها التي منيت بها في العاصمة عدن وأبين شبوة على يد القوات الجنوبية، ما يبرهن على أن وجودها يهدف بالأساس إلى تسهيل استمرار انقلاب الحوثي على الشرعية.

وكشفت دعوات الجهاد والتحشيد لقتال القوات الجنوبية من خلال مساجد المحافظة، أن هناك استنفاراً كبيراً يحدث لأول مرة منذ انقلاب الحوثي على الشرعية، وهو ما يبرهن أنها أدركت أن قوات الجيش جرى إضعافها لتسهيل سيطرة المليشيات على العديد من المحافظات، والتحجج بأنها الأفراد في البيوت كذريعة للصمت على جرائمها.

وبرهنت الأحداث الأخيرة التي شهدتها شبوة على أن الإصلاح المهمين على الشرعية وظف قدراتها لصالح تنفيذ مصالح قطر التي تتحالف مع طهران، وأن وجود الدوحة في التحالف العربي وقت انطلاق عاصفة الحزم كان يهدف للخيانة ودعم المليشيات التابعة لطهران.

وجاء وصف خطباء المساجد للمجلس الانتقالي الجنوبي والقوات المسلحة الجنوبية بالمرتزقة ومساواتهم بمليشيا الحوثي الانقلابية ليبين مدى الحقد والكراهية الموجود في قلوب مليشيا الإخوان الإرهابية، وهي أوصاف لم يطلقها الإصلاح على المليشيات الحوثية وتعاون معها في مرات عديدة على مدار السنوات الماضية.

وكشفت الدعوات في المساجد عن توجيهات من سلطات الإخوان في مأرب، خطباء المساجد والجوامع لتحريض المواطنين على الالتحاق بجبهات القتال، الأمر الذي يكشف أن الإصلاح لا يزال على نهجه في استخدامه الدين وأماكن العبادة منابر لدعواته الدموية والتحريضية.

وبحسب مصادر محلية أشارت في تصريحات سابقة لـ" المشهد العربي"، فإن مليشيات الإخوان حشدت تعزيزات عسكرية جديدة في محافظة مأرب لإرسالها إلى شبوة، لدعم أنصارها في المعارك التي تدور في مدينة عتق مع القوات المسلحة الجنوبية .

وأكدت مصادر خاصة، أنه جرى مساء أمس الأحد، تجهيز التعزيزات في معسكر صحن الوطن "صحن الجن" سابقا، استعدادا لإرسالها إلى مدينة عتق، صباح اليوم الاثنين، وأنها تقارب الـ 50 طقما ولا تقل عن ذلك.

علقت قوات ألوية العمالقة على الأحداث والتطورات التي شهدتها محافظة شبوة مطالبة أهالي المحافظة بعدم الانجراف وراء دعوات مليشيات الإخوان الإرهابية، وقالت العمالقة في بيان لها اليوم الاثنين،:" إننا في ألوية العمالقة يحزننا ما يحدث لإخواننا في شبوة من اقتتال وإراقة دماء إخواننا الجنوبيين، وهو ما يحزن قلب كل جنوبي فضلاً على كل مسلم ".

وطالبت العمالقة بوقف إراقة الدماء وكف الشر وتهدئة الأمور وتحكيم العقل والجلوس على طاولة الحوا، كما وجهت العمالقة دعوة لأبناء محافظة شبوة بعدم الانسياق، وراء دعوات مليشيات الإخوان الإرهابية التي تحرضهم على الاقتتال ضد إخوانهم الجنوبيين.

ودعت العمالقة حزب الإصلاح الإرهابي بأن يوجه أنصاره لقتال الحوثي بصنعاء وليس الجنوبيين، وأضاف البيان: "نأسف لموقف حزب الإصلاح ومن على شاكلتهم عندما لم يحركوا ساكناً طوال السنين بالجبهات ضد مليشيات الحوثي، ورأينا مواقفهم المخزية والمضحكة ، فسهامهم محفوظة باتجاه الحوثي، ولكنها موجهة وبقوة في نحور إخواننا الجنوبيين.

وتابع البيان: " في الوقت الذي كنّا فيه نقاتل الحوثي لتحرير أراضي الشمال في جبهة ساحل البحر الأحمر ، كانت المفاجأة بتحريك قواتهم إلى الجنوب بدلا من الشمال.

وناشد البيان أبناء شبوة للجلوس على طاولة الحوار والتوقف عن إراقة الدماء ، مطالبا في الوقت ذاته الشرعية بالاستماع للمجلس الانتقالي الجنوبي مشيرا إلى أن مطالبهم مطالب الشعب الجنوبي وواجب عليكم السماع لها ونحن معهم بمطالبهم كوننا من أبناء الجنوب .