بيان ناري لألوية المشاة حول أحداث شبوة..تفاصيل

الثلاثاء 27 أغسطس 2019 00:30:00
بيان ناري لألوية المشاة حول أحداث شبوة..تفاصيل

أصدرت ألوية المشاة بقيادة اللواء هيثم قاسم طاهر، بيانا أكدت فيه دعمها الكامل لأبناء محافظة شبوة في استعادة الأمن والمحافظة على خياراتهم المشروعة.

وأكد ألوية المشاة في بيانه على أن مايحدث في شبوة لا يخدم سوى مشروع الانقلاب الذي تقوده ميليشيات الحوثي، علاوة على ما تعطيه هذه التصرفات من فرصة جديدة للتنظيمات المتطرفة بعد أن طردها ابناء شبوه بشكل شبه كامل.

وأشار البيان إلى أن التجربة الأمنية الفريدة التي قادت زمامها قوات النخبة في محافظة شبوة ، تفرض من الجميع الاحترام والدعم بدلاً من تدميرها خدمةً لأجندات مشبوهه.

وأوضح قطاع ألوية المشاة بقيادة اللواء الركن هيثم قاسم طاهر، دعمه الكامل لأبناء محافظة شبوة في استعادة الأمن الى محافظتهم، مؤكدا الوقوف إلى جانبهم في حماية محافظتهم وخياراتهم المشروعة.

ولفت البيان ، إلى أن السياسات القمعية واستخدام القوة في فرض واقعاً لا يتماشى مع تطلعات الناس في الجنوب لن تؤدي إلى اي حلول، بل ستضيف تعقيداً ستكون نتيجته الاضرار بالمشروع العربي، مؤكدا في السياق ذاته أن تحكم مليشيات الإخوان في الشرعية سيؤدي إلى نتائج كارثية على الجميع سواء على المستوى السياسي والاقتصادي او المستوى العسكري والأمني.

وأشار البيان ،إلى أن معالجة الاوضاع في الجنوب تستدعي تدخلاً جاداً من دول التحالف العربي والمجتمع الدولي، تدخلاً يراعي الدعم الشعبي الذي يحظى به المجلس الانتقالي الجنوبي الذي رسم تجربة سياسية جديرة بالاهتمام والدعم في ظل ظروف بالغة التعقيد والصعوبة.

وشدد البيان بضرورة التنسيق الكامل مع دول التحالف العربي في كل التفاصيل على الأرض، رافضا اي إجراءات غير معقولة ولا تتم بالتشاور أو لا تحظى بدعم الأشقاء في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.