بي إم دبليو تطرح نسخة مدرعة من طراز X5

الثلاثاء 27 أغسطس 2019 12:31:23
بي إم دبليو تطرح نسخة مدرعة من طراز X5

كشفت شركة بي إم دبليو، عن نسخة مدرعة من طراز X5 باسم VR6، تتمتع بقدرات دبابة مصفحة ولكن بإطلالة مدنية، وبإمكانها التصدي لطلقات رصاص من أقوى الأسلحة.

 ونشر موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، اللقطات الرسمية لسيارة بي إم دبليو المصفحة الجديدة، والذي ذكر أنها تتمتع بهيكل خارجي مدرع قادر على التصدي لطلقات رصاص بقياس 7.62×39-mm، التي يطلقها سلاح AK-47.

 وكشف الموقع الأمريكي عن أن سيارة بي إم دبليو VR6، مجهزة للتصدي لهجوم مدفعية، حتى 15 كيلوجراما من متفجرات TNT، ومن على بعد لا يقل عن 4 أمتار.

 ولتمنح شركة بي إم دبليو طراز X5 هذه الدرجة العالية من التأمين لتحوله لطراز VR6، قامت بتدعيم الهيكل الخارجي للطراز من كافة جوانبه بالفولاذ المدعم بألواح الألومينيوم المقوى.

 وتصل نسبة سماكة نوافذ طراز VR6، لـ 30 ملليمتر، كما توفر بي إم دبليو خاصية لتأمين سقف السيارة من هجمات الطائرات المسيرة "الدرونز" عن طريق زجاج مدعم ضد الرصاص بنفس السمك.

 ويمكن للراغبين في اقتناء مدرعة بي إم دبليو VR6 الحصول على هيكل خارجي بتدعيمات إضافية، قادر على التصدي لهجمات الأسلحة الثقيلة، ويتحمل ضربات مدفعية بما يعادل وزن 200 جرام من متفجرات الـ C4.

وفيما يخص قدرات المحرك، فإن طراز بي إم دبليو المدرع الجديد، يعمل بمحرك من فئة V8 تروبيني مزدوج بسعة 4.4 لتر، وبقوة تصل لـ 523 حصانا، مع قدرة تسارع من صفر وحتى 62 ميلا في الساعة خلال 5.9 ثانية فقط.

ولم تعلن بي إم دبليو حتى الآن عن موعد وتكلفة طراز VR6 المدرع الجديد، غير أن "موتور وان" ذكر أنه سيكون متوفرا عند طرحه بستة أسعار مختلفة على حسب متطلبات مشتريه من خواص تأمين إضافية.