الجامعة العربية تستنكر حذف واشنطن لفلسطين من قوائمها

الثلاثاء 27 أغسطس 2019 18:33:16
الجامعة العربية تستنكر حذف واشنطن لفلسطين من قوائمها

استكرت جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، من قرار الخارجية الأمريكية بحذف اسم الأراضي الفلسطينية المحتلة أو السلطة الفلسطينية من قائمة تعريف المناطق في الشرق الأوسط واصفة بأنه "إجراء عدائي".
وأعلنت الجامعة العربية رفضها بشكل قاطع لهذا الإجراء الأمريكي، والتصدي له بالمحافل الدولية كافة، بدءاً من قرار واشنطن الخاص بالقدس إلى محاولات تقويض الأونروا وأسس عملية السلام وقرارات الشرعية الدولية.
وقال الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، سعيد أبوعلي، إن هذا القرار ترفضه أيضا الأغلبية الساحقة من دول العالم التي عبرت عن دعمها للحقوق الفلسطينية وتمسكها بمبادئ القانون والشرعية الدولية.
وأشار إلى موقف هذه الأغلبية الدولية المعترف بالدولة الفلسطينية وإقامة العلاقات الدبلوماسية الكاملة معها، انطلاقا من حرصها على مبادئ القانون والعدالة وعلى تحقيق حل الدولتين والسلام والاستقرار في الشرق الأوسط، الذي تقوضه الإدارة الأمريكية بهذه الإجراءات العدائية.
وأضاف: "هذه الإجراءات الأمريكية لن يكون لها أي أثر واقعي أو قانوني بقدر ما تعيد تأكيد الانحياز المطلق للمواقف والسياسات الإسرائيلية المعادية لوجود وحقوق الشعب الفلسطيني ومتطلبات تحقيق السلام العادل مدخل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة".
وأكد أبوعلي أن هذا الإجراء الأمريكي الجديد سيضاف إلى سلسلة الإجراءات السابقة المعزولة والمرفوضة عربياً ودولياً، موضحاً أنه لن يؤثر في عزيمة الشعب الفلسطيني وقيادته، ليواصل صموده ونضاله العادل لتحقيق استقلاله واستكمال بناء دولته بدعم وإجماع إرادة الأمة العربية.