مركز طبي يستخدم هذه التقنية لتقليل انتظار المرضى بالصين

الأربعاء 28 أغسطس 2019 08:08:00
مركز طبي يستخدم هذه التقنية لتقليل انتظار المرضى بالصين

أعلن مركز شنغهاي الطبي للأطفال عن تعاون سيجمع المركز مع شركة يوتو هيلث كيرYitu" Healthcare" لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي "AI" الخاصة بالشركة.

وذكر موقع "chinadaily.com" أن استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي "AI" سيكون الهدف منه تقليل أوقات الانتظار للآباء والأمهات والأطفال الذين يزورون المستشفى.

من جانبه، قال تشاو ليبين، نائب رئيس مركز شنغهاي الطبي للأطفال، إن العائلات سيكون بمقدورها -بمساعدة الإنترنت وبواسطة ربط الذكاء الاصطناعي مع كل ما يخص المستشفى- إدخال الأعراض المرضية لأطفالهم وتلقي الاقتراحات حول معرفة القسم المناسب لأطفالهم، وأسماء الأطباء العاملين في كل قسم ومواعيد الحجوزات بشكل دقيق.

وأضاف "ليبين" في تصريحات صحفية، أن تقنية AI ستمنح الوالدين توصيات طبية خاصة بإجراء الفحوصات اللازمة وفقًا للأعراض المرضية لأبنائهم، فضلاً عن تقديم المشورة الطبية وطرح اسم الطبيب المناسب لمعاينة الحالة المرضية.

وأشار إلى أن استخدام تقنية AI سيؤثر بفاعلية للغاية في تقليل أوقات الانتظار والتكدس داخل المركز الطبي الخاص بالأطفال، على أن يتم التوسع في استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي AI مستقبلا داخل الأقسام الأخرى.

فيما قال فانغ كونغ، نائب رئيس شركة وتو هيلث كير Yitu Healthcare، إن اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي الصيني سيشهد نموًا سريعًا خلال السنوات الثلاث المقبلة.