الرياض السعودية : المملكة والإمارات على قلب رجل واحد

الأربعاء 28 أغسطس 2019 09:58:27
"الرياض السعودية" : المملكة والإمارات على قلب رجل واحد

سلطت صحيفة "الرياض" السعودية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، الضوء على العلاقة الوثيقة بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة أن المملكة والإمارات على قلب رجل واحد.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان "قلب واحد"، إن المسافة الجغرافية بين الرياض وأبو ظبي ليست بالمسافة الطويلة ولكن مسافة العلاقات بينهما غير موجودة بتاتاً، فالمملكة والإمارات على قلب رجل واحد يسعيان دوماً إلى وضع نموذج حقيقي لما ينبغي أن تكون عليه العلاقات البينية العربية التي هي في حدها الأدنى من التوافق والتناغم.

وأضافت الصحيفة، وهنا تأتي العلاقات بين الرياض وأبو ظبي لتكون شعلة متقدة تنير الطريق للأشقاء الآخرين أن يحذوا حذوها ويسيروا على نهجها الذي يؤدي إلى كل ما يصب في صالح الأمة العربية بكل تأكيد.

وأشارت الصحيفة، إلى أن العلاقات السعودية الإماراتية تمثل حجر الزاوية لأمن واستقرار المنطقة ورخائها أمام مشروعات التطرف والفوضى والفتنة والتقسيم، كما قال الأمير خالد بن سلمان في تأكيد على رسوخ هذه العلاقة ونموها المضطرد في كافة المجالات، ومنها التحالف العربي في اليمن.

وأوضحت الصحيفة، أن المملكة لم ولن تقبل أي إساءة للأشقاء في الإمارات على أي صعيد كان، فما بالنا بالدور الفاعل الذي تقوم به أبو ظبي لإعادة الأمور إلى نصابها في اليمن وتقديم التضحيات الكبرى من أجل هذا الهدف النبيل الذي يساهم بصورة فاعلة في صون الأمن القومي العربي من التدخلات الإيرانية بدعمه لمليشيا مارقة تريد تسليمه لطهران كثمن لعمالتها.