بمحركات V12..طرح موديلات باجاني حتى عام 2026

الأربعاء 28 أغسطس 2019 13:05:59
بمحركات V12..طرح موديلات "باجاني" حتى عام 2026

بالرغم من مخالفتها لقواعد مواصفات الانبعاثات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي حاليا، كشفت شركة باجاني الإيطالية المصنعة للسيارات الرياضية القوية عن تمسكها بطرح موديلاتها المستقبلية بمحركات V12 العملاقة.

ووفقا لموقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، فإن شركات متخصصة بتصنيع السيارات المميزة مثل "باجاني"، وشركة "كوينيجسيج" السويدية، تعاني من ضيق الوقت لتطوير محركات تتناسب مع قدرات السيارات التي تطرحها، وفي نفس الوقت تتوافق مع مواصفات الانبعاثات التي تفرضها المفوضية الأوروبية للرقابة على السيارات.

وأوضح الموقع الأمريكي أن شركات سيارات مثل شركة "باجاني" تصنع عددا محدودا للغاية من الموديلات سنويا، يفرض عليها التمسك بما هو متاح للاحتفاظ بمكانتها في عالم صناعة السيارات.

وهو ما جاء في تصريحات مدير الشركة الإيطالية التنفيذي ومؤسسها "هيروشيو باجاني"، التي نقلها "موتور وان" عن موقع "أوتو كار"، وقال "هيروشيو" في تصريحاته أنها ستستمر في استخدامات محركاتها المحسنة المستعارة من شركة مرسيدس AMG من فئة V12، حتى عام 2026.

ويجمع بين الثنائي مرسيدس و"باجاني" علاقة شراكة وتعاون متبادل منذ عام 1994، مع العلم بأن تأسيس شركة "باجاني" كان في عام 1992.

وتقوم شركة مرسيدس بمنح شركة باجاني محركاتها من فئة V12 منذ بداية التعاون فيما بينهما، وأوضح "موتور وان" أن استمرار استخدام الشركة الإيطالية لهذه الفئة من المحركات، سينطبق على شركة مرسيدس AMG نفسها، التي سبق وأن أعلنت أنها ستستمر في طرح مزيد من النسخ من موديل مرسيدس "مايباش" بمحرك V12 في المستقبل.