الحريري يلتقي بسفراء الدول العربية لمناقشة الاعتداءات الإسرائيلية على سيادة لبنان

الأربعاء 28 أغسطس 2019 17:59:02
الحريري يلتقي بسفراء الدول العربية لمناقشة الاعتداءات الإسرائيلية على سيادة لبنان

ناقش رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، مع سفراء الدول العربية لدى لبنان، التطورات المتعلقة بالحادث الذي وقع في ضاحية بيروت الجنوبية جراء سقوط طائرتين إسرائيليتين من دون طيار، ورؤية لبنان لما جرى.

وصرح عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير دولة الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي، باسم السفراء العرب في ختام اللقاء: "استمعنا لرئيس الوزراء الحريري حيث قدم عرضا لرؤية لبنان حول الأحداث التي جرت مؤخرا في بيروت والضاحية الجنوبية، وأكدنا كدول عربية وقوفنا وتأييدنا وحرصنا على أمن واستقرار لبنان وما يتخذه من إجراءات أو سياسات كفيلة بالحفاظ على أمنه واستقراره وسلامة أراضيه، فالاستقرار في هذا البلد هو مطلب وحرص عربي بأن يكون لبنان بمنأى عن كل ما يهدد أمنه واستقراره".

وكان الحريري قد سبق واجتمع خلال الساعات الماضية مع سفراء وممثلي مجموعة الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن (الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين).

وأكد الحريري أن الموقف في لبنان يشهد خطورة كبيرة جراء العدوان الأخير الذي نفذته إسرائيل في ضاحية بيروت الجنوبية، ومشددا على أن المصلحة تقتضي تفادي الانزلاق نحو أي تصعيد قد يتطور إلى دورة عنف إقليمية لا يمكن لأحد التنبؤ بالمدى الذي ستبلغه.

جاء ذلك خلال استقبال الحريري، ظهر اليوم سفراء كل من مصر، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، سلطنة عمان، المغرب، الجزائر، السودان، العراق، تونس، فلسطين، والأردن.