حجم التبادل التجاري بين الإمارات وروسيا يصعد إلى 3 مليارات دولار

الخميس 29 أغسطس 2019 02:17:14
حجم التبادل التجاري بين الإمارات وروسيا يصعد إلى 3 مليارات دولار

شهدت العلاقات بين الإمارات و روسيا تطوراً مهماً في جميع الميادين خاصة على مستوى العلاقات الاقتصادية والاستثمارية.
وتعتبر جمهورية روسيا الاتحادية، التي تستضيف عاصمتها موسكو، الخميس، فعاليات قمة أقدر متزامناً مع منتدى موسكو العالمي، شريكاً اقتصادياً وسياسياً مهماً لدولة الإمارات.
وارتفع حجم التبادل التجاري بين الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية بنهاية عام 2018 بنسبة بلغت 21% بالمقارنة مع العامين السابقين، ليصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 11 مليار درهم (نحو 2.99 مليار دولار).
وذلك بعد توقيع البلدين العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبروتوكولات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية التي أسهمت في تعزيز وتوطيد العلاقات.
فيما بلغ عدد الشركات الروسية المسجلة والعاملة في دولة الإمارات نحو 3 آلاف شركة، في الوقت الذي يصل فيه عدد المواطنين الروس المقيمين في دولة الإمارات إلى 16 ألفاً.
وذلك لحرص قيادتي البلدين على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك وتنميتها على جميع المستويات والأصعدة، بما يخدم الأهداف الرامية إلى بناء شراكة حقيقية تخدم مصالح البلدين الصديقين.
وفي مجال الفضاء والتعاون المشترك بين روسيا والإمارات، والذي سيثمر في سبتمبر/أيلول المقبل، عن انطلاق أول رحلة لرائد فضاء إماراتي إلى المحطة الفضائية الدولية، فيما حرصت القيادة الروسية على المشاركة في فعاليات معرض "آيدكس 2019" الذي استضافته أبوظبي.
ويشارك في قمة أقدر في دورتها الثالثة، الخميس، عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في دولة الإمارات ونخبة من الخبراء والمتحدثين البارزين من مختلف أنحاء العالم، لمشاركة أفكارهم وخبراتهم حول تمكين المجتمعات والأفراد.
فيما يشارك في المعرض المصاحب عدد من العلامات التجارية والشركات من القطاعين العام والخاص، لمناقشة عدد من القضايا الأساسية.