الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين مستنكرا الاعتداءات الحوثية: نكران مبين ومفسدة عظيمة

الخميس 29 أغسطس 2019 18:23:29
الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين مستنكرا الاعتداءات الحوثية: "نكران مبين ومفسدة عظيمة"

ندد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بكل أنواع الاعتداءات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي، واستهدافها المدنيين، ومخالفتها لمنهج الوسطية والاعتدال من أجل حفظ دماء المسلمين والمسلمات، خاصة كبار السن والأطفال والنساء.

وحذر الرئيس العام من التحيز والتعصب والانتصار للرأي قائلاً: جاء الإسلام جامعًا بين الحقين حق الروح، وحق الجسد، وأعطى المسلم جميع الحقوق الإنسانية بلا رهبانية ولا مادية, بل توافق وامتثال وتناسق واعتدال تحفظ الدماء وتحرم انتهاك الأعراض والتجاوز على الآمنين من الناس.

وقال السديس إن ما تقوم به ميليشيات الحوثي من خلال استهدافها للأماكن العامة والتي تخص المدنيين الآمنين المحرم الاعتداء عليهم إنما هو نكران مبين، ومفسدة عظيمة، وإن قتلها للأبرياء داخل اليمن واستهدافها لمطار أبها إنما هو من أعمال الشيطان والإسلام والمسلمين براء من هذا التصرف المشين.

وختم السديس تصريحه قائلاً: إن العودة للحق ومراجعة الخطأ ومحاسبة النفس واجب ديني وسمة إسلامية عظيمة، فعلى هذه الميليشيات العودة للحق، والابتعاد عن التعصب والانتصار للرأي، فعودتهم إلى الحق وابتعادهم عن الباطل، لا يستحقون عليه حمداً ولا كمالاً و لا ثواباً.