1.4 مليون بريطاني يرفضون تعليق عمل البرلمان أو إلغاء البريكست

الخميس 29 أغسطس 2019 22:13:39
1.4 مليون بريطاني يرفضون تعليق عمل البرلمان أو إلغاء البريكست

رفض أكثر من 1.4 مليون بريطاني اليوم الخميس، من خلال توقيعهم على عريضة إليكترونية، للاعتراض على تعليق عمل البرلمان البريطاني حتى إرجاء أو إلغاء موعد تنفيذ اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" المقرر في 31 من أكتوبر القادم.

ونصت العريضة على ضرورة عدم حل أو إرجاء عمل البرلمان حتى أن يتم مد فترة تنفيذ الماد 50، التي تنظم آلية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أو إلغاء اعتزام بريطانيا مغادرة الاتحاد الأوروبي- حسبما ذكرت شبكة "يورو نيوز".

وأضافت الشبكة أن عددا من المشرعين بمجلس العموم البريطاني حثوا المواطنين على زيادة عدد التوقيعات على العريضة المعارضة لتعليق برلمان بلادهم، والذي من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ بداية من اليوم التاسع أو الثاني عشر من شهر سبتمبر القادم.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد أعلن أمس الأربعاء، أن سيتم عرض أجندة تشريعية محلية جديدة في الكلمة التي ستلقيها الملكة إليزبيث الثانية في الـ14 من أكتوبر القادم، ما أثار موجة من الغضب في الوسط السياسي البريطاني.

يذكر أن قرار تعليق مجلس العموم البريطاني يعوق محاولة تصويت نوابه ضد "بريكست" بدون اتفاق، لما سيترتب عليه من عواقب اقتصادية وخيمة بالنسبة لبريطانيا.