الوطن: البيان الإماراتي يؤكد عدم التساهل مع إي محاولات لاستهداف قوات التحالف

الجمعة 30 أغسطس 2019 14:16:29
الوطن": البيان الإماراتي يؤكد عدم التساهل مع إي محاولات لاستهداف قوات التحالف

سلطت صحيفة الوطن الإماراتية في عددها الصادر اليوم الجمعة، الضوء على بيان دولة الإمارات العربية المتحدة والذي أصدرته وزارة الخارجية أمس الخميس.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان" كسر شوكة الإرهاب في اليمن"، إن بيان الإمارات أتى رداً على أحداث اليومين الأخيرين ، ليؤكد عدم التساهل مع أي محاولة خبيثة لاستهداف قوات التحالف العربي أو المدنيين، وأكدت أن العمليات تتوافق وقواعد الاشتباك والقانون الدولي، وأن محاولات العبث بالأمن والاستقرار لن يكون لها مكان، مؤكدة احتفاظها بحق الرد، وذلك بعد الافتراءات التي باتت مملة من قبل من يدعون أنفسهم بـ”الشرعية”.
وأضافت الصحيفة، لقد أعلنت كل من الإمارات والمملكة العربية السعودية الشقيقة ، الدعم الكامل للحوار بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمةعدن.
وأشارت الصحيفة إلى إن الإمارات أكدت دعمها التام وتأييدها لضرورة الاحتكام إلى لغة الحوار والعقل والتهدئة بغية التعامل مع قضية يدرك الجميع أنها داخلية بحتة، وأن التعامل معها يجب أن يكون بشكل منطقي يتعاطى مع أسباب التصعيد وما جرى في اليمن، بالإضافة إلى ثبات الموقف من دعم الشعب اليمني الشقيق لإنهاء الأزمة كاملة.

وأوضحت الصحيفة، أن المجلس الانتقالي الجنوبي أعلن عن قبول الدعوة التي وجهتها المملكة العربية السعودية، وتأييده لعمليات التحالف العربي الهادفة لخير اليمن، لكن الرد من الطرف الآخر أو حكومة الشرعية كان تصعيداً على الأرض وعمليات عسكرية واعتداءات وهجمات وحشية بالتعاون مع أدوات إرهابية معروفة تحاول أن تستغل الأحداث لتعود إلى الظهور في اليمن مجدداً.

وتابعت الصحيفة،اليوم الطرف الذي دفع إلى العنف ورفض الحوار والذي يمكن أن يتسبب بالكثير من التعقيد، هل يمكن أن يتحمل مسؤولية أي تطورات تحدث، أم سيكون ذلك خلطاً للأوراق ويمكن أن يدفع باتجاه الفوضى مهما كانت التداعيات ولا يهمه إلا البقاء مسيطراً أو يتمسك بشرعية يبدو أكثر من ينتهكها؟.