مليشيا الحوثي تتهم محافظهم في إب بالخيانة

السبت 31 أغسطس 2019 15:24:00
مليشيا الحوثي تتهم محافظهم في إب بالخيانة

المشهد العربي ـ خاص:

اتهم القيادي الحوثي النافذ المدعو أحمد حامد المُعين من المليشيا مديراً لمكتب رئاسة الجمهورية، محافظ إب المُعين من المليشيا المدعو عبدالواحد صلاح بالمراوغة والخيانة والعمل على تشويه جماعة الحوثيين.

وقالت مصادر مطلعة في صنعاء لـ"المشهد العربي"، إن القيادي الحوثي المدعو أحمد حامد المعروف باسم "أبومحفوظ" وجه اتهامات لمحافظ إب خلال اجتماع عقد منذ أيام في صنعاء بالفساد وتمكين من أسماهم "العفاشيين" على حساب كوادرهم وإفساد المشرفين الحوثيين بالرشاوي.

وأضافت المصادر أن القيادي المدعو أبومحفوظ اعتبر ما يقوم بها المحافظ المدعو صلاح سياسة ممنهجة لتشوية الحوثيين، وأن الأخير حاول الدفاع عن نفسه ورمي الفساد على المشرفين الحوثيين الذين قال انه يتم تعيينهم من القيادات الحوثية في صنعاء ولديهم صلاحيات تفوق صلاحياته، غير أن أبومحفوظ رفض دفاعه وهدده بالإقالة.

ولفتت إلى أن أبومحفوظ اتهم صلاح بأنه يتحمل مسؤولية إشعال الخلافات بين القيادات الحوثية، وكذلك القتال الذي حدث بين مدير الأمن السابق عبدالحافظ السقاف ووكيل المحافظة القيادي الحوثي أسماعيل عبدالقادر سفيان، وأسفر عن مقتل الأخير وسقوط قتلى وجرحى من أنصار القياديين الحوثيين.