الزعتر: رؤية 2030 أحدثت ثورة في الشرق الأوسط

السبت 31 أغسطس 2019 18:46:09
الزعتر: رؤية 2030 أحدثت ثورة في الشرق الأوسط
أكد المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر، اليوم، أن الرؤيه السعودية 2030 أحدثت ثورة في منطقة الشرق الأوسط لتنقلها لمصاف الدول المتقدمة، مشددًا على أنها نجحت خلال فترة قصيرة على مستوى الشرق الأوسط بتشكيل تحالفات جديدة للتصدي للمشاريع الفوضوية والتوسعية.
وقال في تغريدات عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "الرؤيه السعودية 2030 ليست رؤية داخلية فقط، بل أحدثت ثورة في منطقة الشرق الأوسط لتنقلها لمصاف الدول المتقدمة، وإجتثاث الفوضى والتصدي للأطماع الفوضوية والتوسعية، لتهيئة الأجواء لتحقيق الرخاء الإقتصادي وتحقيق التنمية والتطور".
وأضاف: "الرؤية السعودية التي نجحت خلال فترة قصيرة ليس فقط على مستوى التطور والنهضة الداخلية بل على مستوى الشرق الأوسط بتشكيل تحالفات جديدة للتصدي للمشاريع الفوضوية والتوسعية، إستطاعت ان تعيد لهذه المنطقة أهميتها بعد أن تراجعت ما بعد الربيع العربي".
وأوضح: "بينما تتجه أنظار العالم إلى منطقة شرق أسيا بإعتبار أنها هي المستقبل وتراجع أهمية منطقة الشرق الأوسط، جاء الأمير محمد بن سلمان ليعيد لهذه المنطقة أهميتها عندما رفع سقف التحدي والطموح بأن تكون (منطقة الشرق الأوسط هي أوروبا الجديدة)".