التحالف يرد على طائرات الحوثي الفاشلة باصطياد عقلها المدبر

السبت 31 أغسطس 2019 22:59:27
التحالف يرد على طائرات الحوثي الفاشلة باصطياد عقلها المدبر

تلقت المليشيات الحوثية ضربة موجعة بمقتل قائد محور صعدة اللواء أمين الحميري، والذي كان بمثابة العقل المدبر للعديد من العمليات الإرهابية التي نفذتها المليشيات الحوثية ضد المملكة العربية السعودية خلال الأشهر الماضية، وهي الفترة التي تصاعدت فيها الطائرات المسيرة التي فشلت على الأغلب في الوصول إلى أهدافها.

واعترفت مليشيا الحوثي الإرهابية اليوم السبت ، بمصرع أبرز قادتهم العسكريين، فيما لم تكشف عن مكان مصرعه، وبحسب مصادر مطلعة فإن المدعو الحميري كان من أبرز القيادات العسكرية المنضوية في صفوف مليشيات الحوثي، فهو من يشرف على الخطط العسكرية في مناطق صعدة والمناطق الحدودية .

وشنت مقاتلات التحالف العربي غاراتها، اليوم السبت، على مواقع المليشيات الحوثية في وادي آل بوجبارة بمحافظة صعدة، وساهمت تلك الغارات في قطع جميع خطوط إمدادات مليشيا الحوثي إلى المنطقة، وبدا واضحا أن تلك الغارات كانت استمراراً لعملية نوعية بدأها التحالف العربي أمس الجمعة رداً على إطلاق الطائرات المسيرة الفاشلة.

وكانت مقاتلات التحالف العربي، قد شنت عدة غارت على مواقع وتحركات وتجمعات المليشيات الحوثي في مديرية حرض بمحافظة حجة، وقالت مصادر محلية إن مقاتلات التحالف تعقبت تجمعات حوثية في عدة مواقع بمديرية حرض، حيث شنت عليها 5 غارات متتالية.

ولفتت إلى أن غارات التحالف أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات الحوثية، إلى جانب فرار أعداد كبيرة منهم.

استهدفت مقاتلات التحالف العربي، أمس الجمعة مواقع وتحركات وتجمعات المليشيات الحوثية بصنعاء، وشنت قوات التحالف غارتين على تجمعات حوثية في صنعاء، وأسفرت عن إصابة عدد من عناصر المليشيات الحوثية.

وفي أعقاب إطلاق المليشيات الحوثية طائراتها المسيرة على عدد من المواقع السعودية يوم الخميس الماضي، شنت مقاتلات التحالف العربي أيضاً عدة غارات على مواقع وتحركات وتجمعات المليشيات الحوثية بمحافظة صنعاء، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر المليشيات الإيرانية.

وأعلن التحالف العربي، صباح الخميس اعتراضه وإسقاطه طائرة مسيرة أطلقتها المليشيات الحوثية من صعدة باتجاه المملكة العربية السعودية، وكان التحالف قد أعلن في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء سقوط مقذوف أطلقته المليشيات الحوثية على مطار أبها الدولي بالممكلة العربية السعودية.

قال العقيد تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم التحالف، الخميس، إن المليشيات الحوثية الإرهابية مستمرة في ممارساتها اللا أخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية، لافتا إلى أن إعلان مليشيات الحوثي الإرهابية مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي قد يرقي إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين.

وأشار المالكي إلى أن محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل، موضحا أن التحالف سيتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل الوسائل للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية.

وبيّن العقيد المالكي أن المحاولات الإرهابية المتكررة مؤخراً من المليشيا الحوثية الإرهابية هي نتيجة للخسائر الكبيرة في صفوف عناصرها الإرهابيين وعتادها ومعداتها، والتي تتم من خلال العمليات العسكرية التي ينفذها التحالف.

ولفت المالكي إلى أن ما تقوم به المليشيات الحوثية من محاولات إرهابية وتضليل إعلامي يأتي لرفع الروح المعنوية لعناصرها الإرهابيين، مؤكداً استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.