مليونية الوفاء.. أبناء الجنوب يردون سلمياً على جرائم مليشيات الشرعية

الاثنين 2 سبتمبر 2019 20:31:04
مليونية الوفاء.. أبناء الجنوب يردون سلمياً على جرائم مليشيات الشرعية

تشكل الدعوة التي وجهها المجلس الانتقالي الجنوبي لأبناء المحافظات الجنوبية للمشاركة في مليونية الوفاء المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل، رداً سلمياً على جرائم مليشيات الشرعية ضد أبناء الجنوب خلال الأيام الماضية، وهو ما يبرهن على تمسك أبناء الجنوب بقضيتهم من خلال جميع السبل السلمية والعسكرية.

وتتلاق الدعوة للتظاهرة السلمية مع توجه المجلس الانتقالي الجنوبي الذي استجاب مبكراً لدعوة المملكة العربية السعودية للحوار مع الشرعية في جدة، غير أن الطرف الآخر الذي يهيمن عليه جنرال الإرهاب ومليشيات الإصلاح التابعة له رفضت حضور اللقاء في تأكيد على رغبتها الاستمرار في ارتكاب الجرائم الإرهابية.

ويعد أبناء الجنوب حصناً معاوناً للقوات الجنوبية التي تطهر المحافظات الجنوبية من إرهاب مليشيات الإصلاح، إذ أنها تشكل ظهيراً معاوناً وداعماً لها داخلياً وخارجياً، وهو ما يعطي القضية الجنوبية زخماً دولياً تحتاجه في الوقت الحالي، مع تزايد جرائم الشرعية.

وناقشت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، التحضيرات الجارية لمليونية الوفاء، التي ستقام في كل من العاصمة عدن ومدينة المكلا حاضرة محافظة حضرموت، جاء ذلك خلال اجتماعها الدوري اليوم الاثنين، برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي، مساعد الأمين العام .

وتأتي هذه المليونية وفاءً وعرفاناً لقيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لما قدموه من دعم ومساندة لشعب الجنوب في القضاء على الجماعات الإرهابية التابعة لحزب الإصلاح الإخواني، وكذلك في تحقيق تطلعاته المشروعة .

وتحدث الجعدي عن تطورات الأوضاع في الجنوب في ضوء الأحداث الأخيرة، مشيداً بتصدي وصمود القوات المسلحة الجنوبية في وجه الجماعات الإرهابية التي تحتضنها الشرعية الإخوانية.

وندد مساعد الأمين العام بفتوى حزب الإصلاح بحق الشعب الجنوبي، مبينا أنها تأتي في سياق فتاوى 94، التي بررت شن الحرب وغزو الجنوب، مشدداً على أهمية أن تضطلع المؤسسات الأمنية بدورها في حفظ الأمن وتعزيز الاستقرار بالعاصمة عدن وكافة محافظات الجنوب.

وأهاب الجعدي بكافة المرافق الخدمية مواصلة تقديم خدماتها للمواطنين وتحسين من مستوى أدائها مؤكداً على أهمية استئناف العملية التعليمية في المدارس والجامعات في موعدها المحدد، وناقش الاجتماع محضره السابق وصادق عليه، كما ناقش عدد من تقارير الإنجاز الخاصة بخطط دوائر الأمانة العامة.

كما أكد المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية ردفان استعداده للمشاركة في مليونية الوفاء التي دعا لها المجلس الانتقالي الجنوبي، ودعا أبناء المديرية للمشاركة الكبيرة في المليونية، والتجمع صباح الخميس في منصة الشهداء للذهاب عبر وسائل نقل مجانية إلى العاصمة عدن للمشاركة في الفعالية.

ووجهت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج اليوم الاثنين الدعوة لأبناء المحافظة للمشاركة الفاعلة بمليونية الوفاء التي دعاء لها المجلس الانتقالي الجنوبي.

وبينت الدعوة أهمية المليونية والمشاركة فيها لما ستقدمه من رسائل للداخل والخارج بعدالة القضية الجنوبية وشعبها التواق للحرية والاعتناق ورفضه لمليشيات الإرهاب وأفعالها الإجرامية التي لا تمت للمواطن الجنوبي بصلة .

وأكدت الدعوة على المشاركة الفاعلة والجادة لكل مواطن في محافظة لحج بشكل خاص ومحافظات الجنوب بعامة في مليونية الخميس القادم في شارع مدرم بمديرية المعلا، بالعاصمة عدن لاستكمال الانتصار.

وكذلك جهت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع دعوتها لجماهير الضالع والجنوب للاحتشاد والزحف نحو العاصمة عدن، للمشاركة الفاعلة في مليونية الوفاء التي ستحتضنها العاصمة عدن.

وحددت قيادة انتقالي الضالع برئاسة العميد عبدالله مهدي سعيد بعد ظهر يوم الأربعاء ( 4 سبتمبر ) موعدا لانطلاق موكب المحافظة، حيث سيتم الاحتشاد في نقطة محطة الوداد قبل الزحف الجماهيري الموحد إلى العاصمة عدن.

ودعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة فروع المجلس على مستوى المديريات القيام بواجباتها في دعوة وتوجيه الجماهير للالتزام بزمان ومكان التجمع المحددة آنفا والانطلاق بموكب واحد يضم كل المديريات.